رسمياً بدء إجازة عيد الفطر للطلاب من اليوم.. تعرف على عدد أيام الإجازة وموعد العودة

تفصلنا أيام قليلة على انتهاء شهر رمضان الكريم وقدوم عيد الفطر المبارك، ويبحث الجميع في الفترة الحالية عن عدد أيام الإجازة المدرسية للطلاب أثناء عيد الفطر، وفي هذا المقال نوضح إليكم مواعيد الإجازات الرسمية التي اعتمدتها وزارة التعليم السعودية/ كما سيتم توضيح مواعيد الإجازات الخاصة بالقطاع العام والخاص في المملكة.

وزارة التعليم السعودية

إجازة عيد الفطر للطلاب في المدارس

انتهت الدراسة اليوم الخميس في كل المدارس وبدأت معها إجازة عيد الفطر المبارك، حيث قررت الوزارة أن تمنح الطلاب إجازة ابتداء من اليوم الخميس الموافق 22 رمضان، وستمتد الإجازة الخاصة بعيد الفطر حتى يوم الثلاثاء الموافق 6 شوال بعد عيد الفطر المبارك، هذا وسوف يتم تطبيق هذه الإجازة على جميع مراحل الدراسة الخاصة بوزارة التعليم.

وزارة التعليم السعودية

وبالإضافة إلى الطلاب فسيحصل العاملين في القطاع العام والخاص في المملكة العربية السعودية على إجازة عيد الفطر المبارك ولكن ليس بنفس عدد الأيام التي حصل عليها الطلاب، تابع معنا.

إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص

وقررت وزارة الموارد البشرية عن منح العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية إجازة مدتها أربعة أيام فقط، وتبدأ الإجازة من 29 رمضان لهذا العام 1444 والموافق 20 أبريل 2023، وتنتهى هذه الإجازة يوم الثلاثاء الموافق 6 شوال 1444 والموافق 25 أبريل.

إجازة عيد الفطر

ومن المفترض أن يكون عيد الفطر المبارك يوم الجمعة الموافق 21 أبريل وذلك حسب التوقعات الفلكية التي أشارت إلى موعد عيد الفطر المبارك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد