ربوا أولادكم جيل قليل التربية أنا انصرعت.. عامل نظافة في السعودية يوثق حالة الفصل الكارثية بعد خروج الطلاب من المدرسة

في مقطع فيديو أثار الجدل، عبّر عامل نظافة من أصل هندي عن استياءه الشديد بسبب الفوضى والأوساخ التي يتركها طلاب إحدى المدارس بعد انتهاء اليوم الدراسي. وقد رصد العامل في الفيديو حالة القاعة الدراسية والقمامة المتناثرة بداخلها بشكل فوضوي.

عامل نظافة هندي داخل فصل - مصدر الصورة: المرصد.

وأظهر الفيديو العامل وهو يشارك زميل له في العمل مشاعره، قائلاً: “هل ترى هذا؟ يحدث كل يوم! كيف يمكنني التعامل مع هذه الوضعية؟ هل هذه حال قاعة يدرس فيها طلاب، يجب التدخل لأن الأمر زاد عن حده”.

لقد ألقى الفيديو بظلال من الاهتمام والردود بين المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال أحد المغردين: “لو كنت مكانه سأبلغ الإدارة ولن يغادروا الفصل حتى يقوموا بتنظيفه بأنفسهم” بينما أضافت مغردة: “دائماً ما يكون فصلي نظيفًا والكراسي مرتبة، دعونا نتحلى بالرحمة تجاه الآخرين لكي يرحمنا الله”.

من جهة أخرى، فقد تعاطف المئات من السعوديين مع العامل، حيث قال أحدهم “منظر غريب جدا وتصرف من الطلاب اغرب طبعا جيل 2000 أخاف منه كثيرا جيل الهاتف والتيك توك أصبحت تربيته صعبة” وقال أخر “الحل فصل أو نقل تأديبي للمدير والوكيل ومدرسين الفصل لأنهم غير أكفاء لتربية طلاب فصل” وقال أخر “العتب كله من المدير المفترض ما أحد يخرج من الفصل إلا وهو نظيف” وقال أخر “من غير تعميم.. انشغال الآباء بالاستراحات والأمهات على التطبيقات والمسلسلات طلع لنا جيل ضعيف التربية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد