خطوات حساب سعر البنزين في السعودية 2018 بعد رفع الأسعار

بدأت المملكة العربية السعودية اليوم في بداية العام الجديد، في تطبيق ضريبة القيمة المضافة على عدد من السلع والخدمات في كافة أنحاء المملكة، وذلك ابتداء من اليوم، حيث تم رفع أسعار البنزين والديزل وعدد من المنتجات الهامة في كافة أنحاء المملكة.

وقد نشر المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، رابط أحد المواقع والتي يمكن من خلاله حساب سعر البنزين في السعودية، حيث يطلب الموقع تحديد السعر القديم وتحديد نوع البنزين، ثم الاستعلام عن سعر البنزين في السعودية، وقد بدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة على عدد من الخدمات والسلع داخل المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداء من العام الجديد بعد أن أكلمت 90 ألف منشأة استعداداتها للتطبيق.

أسعار البنزين والديزل في السعودية اليوم

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية اليوم، عن زيادة أسعار البنزين والديزل في كافة أنحاء المملكة وذلك ابتداء من اليوم، كما دعت وزارة الطاقة السلطات الأمنية بمتابعة كافة محطات الوقود.

بنزين 91 بـ 37 ر 1
بنزين 95 بـ  04 ر 2
الديزل (للصناعة والمرافق) 378 ر 0
الديزل (النقل) لم يشهد أي تغيير 47 ر 0
الكيروسين لم يشهد أي تغيير 64 ر 0
الأسعار أعلاه تشتمل على ضريبة القيمة المضافة.

 

الجدير بالذكر أن ضريبة القيمة المضافة تفرض في كل مرحلة من مراحل سلسلة الإمداد، وذلك ابتداء من الإنتاج ومروراً بالتوزيع وحتى مرحلة البيع النهائي للسلعة أو الخدمة المقدمة للمواطن، حيث تطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، كما إنها تُعد مصدر دخل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.