رئيس الوزراء الياباني لولي العهد السعودي: نعمل على 100 مشروع مشترك مع المملكة العربية السعودية

بمناسبة زيارته الأولى للسعودية، اعتبر  فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان الحالي المملكة العربية السعودية “الشريك الاستراتيجي لليابان”، مضيفا في مقاله الخاص الأول لصحيفة الرياض العربية: “من المعروف أن المملكة العربية السعودية واليابان شريك مهم في مجال أمن الطاقة، تمثل اليابان حوالي 40٪ من طلبها على النفط الخام، لكن علاقة اليابان مع المملكة العربية السعودية لا تقتصر على ذلك، بل تطورت بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية وتوسعت لتشمل عدة ومختلفة بالإضافة إلى ذلك، فإن تقوية العلاقة بين المملكة العربية السعودية واليابان أمر مهم جدا بالنسبة لليابان.

دور المملكة العربية السعودية لتحقيق السلام في المنطقة

تلعب المملكة العربية السعودية دوراً كبيراً لتحقيق السلام والأمن في منطقة الشرق الاوسط. ويتفق المجتمع الدولي على أن المملكة العربية السعودية رائدة في المنطقة العربية والشرق أوسطية. تلعب العوالم الإسلامية دورا مهما في إرساء السلام في المنطقة، وتؤدي دورا رائدا فيما يتعلق بالأمن، حيث تحرص على بذل كل الجهود اللازمة لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك الجهود المبذولة لإجراء حوارات بين الدول المعنية في الشرق الأوسط. لإعادة العلاقات المتبادلة، وتلعب المملكة دور الوساطة في الحوار السياسي بين أطراف النزاع.

التعاون بين اليابان والمملكة العربية السعودية في 100 مشروع مشترك

أوضح فوميو كيشيدا أن العلاقة الثنائية بين البلدين التي تعتمد على قطاع الطاقة تطورت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، في ظل التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي بدأته المملكة في إطار تهدف إصلاحات “رؤية المملكة 2030” إلى تنويع الاقتصاد وتحقيق أهداف أخرى بما في ذلك الحد من انبعاثات الكربون، حيث تعمل اليابان مع المملكة كشريك استراتيجي يقدم الخبرة والتكنولوجيا الحديثة.وكما أتفق البلدان علي تحقيق”الرؤية السعودية اليابانية 2030″، وهي إطار جديد للتعاون بين الطرفين، بهدف تحقيق أهداف إصلاح المملكة، بمشاركة أكثر من 60 وزارة ووكالة حكومية في البلدين، بدأ التعاون أكثر من 100 مشروع مشترك، وكما أشد رئيس الوزراء الياباني بمبادرة السعودية خضراء ودور السعودية للحفاظ على البيئة، وأن اليابان عازمة على مواصلة هذا التعاون في المستقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد