مصدر سعودي رفيع “للديلي ميل”يكشف موعد تنحي الملك سلمان وتتويج إبنه محمد

يخطط الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز إلى التنحي عن الحكم لإبنه ولي العهد محمد بن سلمان “32 عاما” الأسبوع المقبل، وذلك بعد حملة من الإعتقالات بتهم الفساد طالت أمراء كبار من بينهم متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني والذي عين الملك بدلاً منه خالد بن عياف.

محمد بن سلمان

ماذا بعد وصول محمد بن سلمان للعرش!

وقال المصدر:” عندما يصبح الأمير محمد بن سلمان ملكاً، سيحول تركيزه إلى ايران، مع إحتمالية أن يكون العمل العسكري ممكنا ضد طهران”. وسيحصل على مساعدة من إسرائيل لسحق حزب الله المدعوم ايرانيا. ومحاربته في لبنان وسوريا بالدعم العسكري الإسرائيلي.

وقال:” ما لم يحدث شيءكبير سيعلن الملك سلمان عن تعيين ابنه محمد بن سلمان ملكا للملكة العربية السعودية، وأضاف” أن الملك سلمان سيحتفظ بلقب خادم الحرمين بعد تولي ابنه محمد بن سلمان مقاليد الحكم.

محمد بن سلمان

 

ديلي ميل نشرت صورة إلتقطت من داخل فندق ريتز كارلتون ذو الخمس نجوم في الرياض للأمراء المعتقلين وهم ينامون على مفارش خفيفة على الأرضية

أمراء يفترشون أرضية فندق ريتز كارلتون الذي تحول إلى سجن للمشبه بفسادهم

 

وأمر محمد بن سلمان في وقت سابق  من تشرين الثاني / نوفمبر  بإعتقال أكثر من 40 أميراً ووزراء من الحكومة في إطار مكافحة الفساد، وقد أعتقل الأمير الوليد بن طلال وهو الملياردير المعروف صاحب شركة المملكة القابضة، ويملك حصصا في سيتي غروب وتويتر،  وهو ابن شقيق الملك سلمان، وكان قد أيد علنا محاولات الإصلاح في البلاد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. طارق يقول

    (يخطط الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الى التنحي عن الحكم لإبنه)؟؟؟؟؟؟؟؟
    أنا أعتقد ان هذه الجملة ليست صحيحة.
    الملك لا يخطط. وإنما مُجبر حتى لا يحدث له كما حدث لأمير قطر خليفة بن حمد آل ثاني.
    وكما حدث لسلطان عمان سعيد بن تيمور.
    يسمّونه إنقلاب أبيض ولكن هو فالحقيقة إنقلاب أسود. فالطفل المتمرد والعاق مثل محمد بن سلمان يمكن أن يفعل كل شيئ من أجل السلطة.