خطيب المسجد النبوي: استشعروا الأمانة في وظائفكم ولا تغركم المناصب.. والرشوة من أسباب الخراب والفساد

قال خطيب المسجد النبوي، حسين آل الشيخ، أن الواجب على كل موظف في الدولة، أو القطاع الخاص، أن يستشعر المسؤولية أمام الله عز وجل، وأن يعلم أنه قد تحمل أمانة عظيمة للغاية، أمام الله، ثم أمام ولي أمر المسلمين وجماعتهم قال صلى الله عليه وسلم “كلكم مسئول عن رعيته” متفق عليه.

وتابع آل الشيخ في خطبة الجمعة اليوم على منبر المسجد النبوي الشريف قائلاً “فتذكر أيها الموظف؛ موقفك أما الله جل وعلا، واتق الله في المسلمين، واعلم أن حلاوة المنصب متضمنة غرما عظيما، يُذكر به النبي صلى الله عليه وسلم، قال له أبو ذر “ألا تستعملني”، أي تجعلني واليا أو أميرا، فقال عليه الصلاة والسلام “يا أبا ذر، إنك ضعيف، وإنها أمانة، وإنها يوم القيامة خزي وندامة، إلا من أخذها بحقها، وأدى الذي عليه فيها”، أخرجه مسلم.

الرشوة من أسباب الخراب والفساد

وذكر خطيب المسجد النبوي في خطبة الجمعة اليوم أيضا، أن من أسباب الخراب العظيم، والفساد الوخيم، تعاطي الرشوة، والتهاون في التصدي لها، فهي جريمة نكراء تجعل من الحق باطلا ومن الباطل حقا.

وأضاف آل الشيخ “إن الرشوة سبب لحصول اللعنة من الله جل وعلا على العبد، فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم لعن الراشي والمرتشي، رواه الترمذي وأبو داوود، وزاد أحمد، والرائش، وهو حديث صحيح عند أهل العلم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد