خطوات ورابط إسقاط مركبتك المهملة أو التالفة بشكل فوري وبدون غرامات عبر أبشر

تم إطلاق خدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة من سجلات المواطنين والمقيمين في المملكة، عبر منصة “أبشر” بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، تأتي هذه الخدمة استجابة لقرار مجلس الوزراء بتمديد المهلة التصحيحية لملاك المركبات المهملة أو التالفة لمدة عام إضافي اعتبارًا من 1 مارس 2023م.

خدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة

تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل عملية إسقاط المركبات، وتحسين النظام المروري بالمملكة، عن طريق التخلص من المركبات المهملة أو التالفة التي تشكل خطرًا على السلامة العامة، وتتسبب في الاختناقات المرورية وتلوث البيئة، وبفضل هذه الخدمة، يمكن للأفراد الحصول على رخصة سيارتهم بدون أي مشاكل أو تأخيرات ناتجة عن وجود مركبات غير صالحة في سجلاتهم، وتشمل الأنواع التي يمكن إسقاطها: المركبات الخصوصية، ومركبات النقل العام، ومركبات النقل الخاص، والحافلات الصغيرة العامة، والحافلات الصغيرة الخاصة، وسيارات الأجرة، والمركبات المختصة بالأعمال العامة، وحتى الدراجات النارية.

خطوات ورابط إسقاط المركبات عبر منصة أبشر

1- تسجيل الدخول إلى منصة أبشر أفراد.

2- اختار خدمة إسقاط المركبات.

3- اختار المركز المعتمد لإسقاط المركبات المهملة أو التالفة التابع لمنطقتك.

4- توجه للمركز المعتمد الذي قمت باختياره لإتمام إجراءات استلام المركبة التالفة أو المهملة من قبل منشآت بيع المركبات الملغي تسجيلها.

5- بعد استلام المركبة المهملة أو التالفة، يجب عليك التوصل إلى اتفاقية مع منشأة بيع المركبات الملغاة تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد المعتمدة لإسقاط المركبة.

6- يتم إرسال رمز تحقق إلى هاتفك المحمول، يجب أن تقدم هذا الرمز كجزء من إجراءات إسقاط المركبة لضمان صحة ومصداقية العملية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد