خطوات طلب إصدار تأشيرة إلكترونياً من منصة مساند 1443ه‍

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمة طلب إصدار تأشيرة إلكترونية عن طريق منصة مساند، وهي منصة إلكترونية متخصصة في إصدار التأشيرات الإلكترونية، وتعد منصة مساند من أهم المنصات الإلكترونية بالمملكة، وتهدف إلى تيسير الإجراءات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية كما أنها تقدم معلومات وفيرة ووافية حول عملية الاستقدام وجنسيات العمالة المستقدمة، كما تقدم معلومات عن حقوقهم وواجباتهم.

 

 

خطوات طلب تأشيرة علي منصة مساند

 

 

تقدم بوابة مساند الإلكترونية معلومات تعريفية خاصة باستقدام العمالة في مهن النحالة والزراعة والصيد والعمالة المنزلية، والتي يمكن من خلال المنصة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية، حتى وصولها إلى مكتب الاستقدام، أما عن خطوات طلب تأشيرة مساند إلكترونياً فهي:

 

 

1- الخطوة الأولى قم بالدخول إلى بوابة مساند الإلكترونية من هنا.

 

2- الخطوة الثانية قم بالضغط علي تسجيل الدخول، وقم بإضافة رقم الهوية أو رقم الإقامة، وكلمة المرور، أو قم بإنشاء حساب جديد وإضافة المعلومات المطلوبة إذا كنت تستخدم المنصة لأول مرة.

 

 

3- الخطوة الثالثة قم بالضغط على إصدار تأشيرة إلكترونية، ويتم إصدارها بعد مرور 24 ساعة.

 

4- الخطوة الرابعة بعد مرور 3 أيام يتم تفعيل التأشيرة لدى وزارة الخارجية بالمملكة.

 

5- الخطوة الخامسة قم بالدخول مرة أخرى إلى بوابة مساند، وقم باختيار مكتب استقدام مناسب، وقم بكتابة بيانات التعاقد الإلكتروني.

 

6- الخطوة السادسة قم بكتابة بيانات التأشيرة المطلوبة، والبيانات المادية.

 

7- الخطوة السابعة قم برفع المستندات المطلوبة علي المنصة.

 

8- الخطوة الثامنة قم بالضغط علي أيقونة الإقرار بالموافقة على البنود والأحكام، ومراجعة البيانات مرة أخرى والضغط علي إرسال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد