خطوات تفعيل برنامج توكلنا السعودية وطريقة التسجيل بالبرنامج

يعتبر تطبيق توكلنا واحد من أهم التطبيقات التي تقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية حيث أن تطبيق توكلنا يهدف إلى إنهاء المصالح الحكومية المتعلقة بالحالة الصحية للمواطنين واستخراج تصاريح السفر الخاصة بهم، ومن الجدير بالذكر أن تطبيق توكلنا يعتبر خطوة أولى لإتمام معاملات المواطنين داخل المؤسسات والمصالح الحكومية والعامة بالمملكة حيث أنه تم إطلاق البرنامج من وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

خطوات تفعيل برنامج توكلنا

برنامج توكلنا السعودية

أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تطبيق توكلنا بالتعاون مع الكثير من الجهات الحكومية في المملكة وذلك من أجل متابعة الحالة الصحية للمواطنين والمقيمين وكذلك الأشخاص الزائرين وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا ومن الجدير بالذكر أن تطبيق توكلنا يقدم العديد من الخدمات الهامة لاستخراج تصاريح الانتقال والسفر داخل وخارج حدود المملكة العربية السعودية.

في الفترة الخيرة تم تداول العديد من الأخبار حول توقف تطبيق توكلنا وقد تم نفي الخبر من الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية حيث أنه لم تقم الحكومة السعودية بإيقاف التطبيق بل أضافت إليه العديد من الخدمات والتي يستطيع المواطن الاستفادة منها كما ناشدت الحكومة جميع المواطنين بتفعيل التطبيق حتى يسمح لهم الدخول للهيئات والمصالح الحكومية والمولات والمجمعات التجارية، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم خطوات تفعيل برنامج توكلنا السعودية وطريقة التسجيل بالبرنامج.

الخطوات التي يجب اتباعها لتفعيل برنامج توكلنا السعودية

  • في البداية يجب أن يقوم المسجل بالدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر ويمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي: https://www.absher.sa/portal/landing.html
  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية واختيار أبشر الأفراد من بين الخيارات المتاحة.
  • تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم كلمة المرور ورقم الهوية ورقم الهاتف.
  • يجب إدخال رمز التحقق في الخانة المخصصة له الذي تم إرساله في رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل.
  • الخطوة التالية يقوم المسجل باختيار الخدمات الإلكترونية ومنها اختيار خدماتي.
  • الانتقال إلى الخدمات العامة ثم إدخال “تعريف رقم الجوال.

خطوات التسجيل في تطبيق توكلنا السعودية

  • يمكن تحميل البرنامج من خلال الدخول إلى متجر التطبيقات google play والبحث عن تطبيق توكلنا في خانة البحث ثم البدء في تحميلة وذلك للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.
  • في حالة أن الهاتف يعمل بنظام IOS يجب الدخول إلى متجر أبل App Store وكتابة اسم تطبيق توكلنا في خانة البحث ثم تحميله على الهاتف.
  • بعد تحميل التطبيق يبدأ المستخدم في تسجيل الدخول إلى البرنامج وذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم ورقم الهوية وذلك في حالة أن المستخدم مواطن سعوديي الجنسية، في حالة أن المستخدم مقيم وليس مواطن يجب تسجيل الدخول عن طريق رقم الإقامة.
  • الخطوة التالية يقوم المواطن بكتابة تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري بينما يتم تسجيل تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي للمقيمين.
  •  قراءة كافة الشروط والأحكام وتأكيد الموافقة عليها ثم الضغط على التالي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد