خبير طقس سعودي: درجات الحرارة مع دخول موسم “سهيل” سوف تقل حدتها

بعد مرور عدة أيام من موجة الحرارة الشديدة التي ضربت عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان العربية، حيث وصلت درجات الحرارة العظمى في بعض المناطق لـ 47 درجة مئوية، فقد أوضح خبير الأرصاد الجوية، الدكتور خالد الزعاق، مدى تأثير دخول موسم سهيل على درجات الحرارة وسرعة الرياح على المملكة.

ومن جانبه فقد قال ” الزعاق “، في الفقرة الخاصة به والتي تتم إذاعتها على قناة “العربية”، إنه “مع دخول موسم سهيل فمن المتوقع أن تنكسر درجات الحرارة والرطوبة، وتنخفض درجة حرارة رياح السموم”.

وقد تابع الزعاق، أن “حرارة الشمس في الدول التي تقع على خط الاستواء شديدة الحرارة وذلك لأنها تكون متعامدة على تلك الدول وكذلك تأثير الشمس على الدول العربية”، مشيرا إلى أن “حرارة الشمس في الدول الأوروبية تأثيرها أقل حرارة، حيث تنزل بجميع أشعتها وهذا يرجع لصفاء الأجواء في تلك الدول”.

وقد بين خبير الطقس في حديثه، أن “درجات الحرارة الشديدة تجعل أهل البادية يتركون الصحراء ويقومون بالانتقال إلى أماكن يوجد بها موارد جيدة للمياه وكذلك البحارة الذين يقومون بترك عملهم في البحر، كما يترك أهل المدن أماكنهم ويذهبون إلى المناطق التي يوجد بها مزارع حيث الطقس اللطيف هناك بفعل الخضرة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد