“خالد الزّعاق” يكشف أجواء البر والبحر خلال شهر أكتوبر ويرسم ملامح الشّتاء القادم

تحدّث خبير الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية الدكتور خالد الزعاق عن أجواء البحر والبرّ المتوقعة خلال شهر أكتوبر الجاري، وقال بأن عدد فصول السنة أربعة كما هو متعارف عليه، الصيف والخريف والشتاء والربيع، وفيها 12 شهر وكل فصل فيه ثلاثة أشهر، كما أنّ فصول السنة يتخللها مواسم، وهناك تقسيم محلي خاص حسب كل دولة، وتقسيم عالمي عام أيضا.

الخريف الفلكي

كشف خبير الأرصاد “الزعاق” بأن الخريف الفلكي قد بدأ بالفعل يوم 23 من سبتمبر 2023، وسيمتد حتى يوم 23 من ديسمبر 2023، بينما الخريف الواقعي يختلف حسب المنطقة، ويدخل تزامنا مع دخول الوسم في منتصف شهر أكتوبر من كل سنة، وبالتالي يمكننا القول بأن شهر أكتوبر هو الشهر الفاصل بين حرّ الصيف اللّاهب واعتدال الجو الماتع.

علاوة على ذلك، فقد أوضح الزّعاق في فيديو نشره على حسابه الرسمي في منصة إكس بأن شهر أكتوبر الحالي يرسم لنا الأجواء التي ستكون سائدة في الشتاء المقبل، لأنه بمثابة موسم انتقالي تكون فيه رياح مثيرة للأتربة والغبار وتكون فيه ضربة البحر، وتصبح الرطوبة الخانقة عبارة عن ضباب.

أحوال الطقس في المملكة اليوم – المصدر: حساب المركز الوطني للأرصاد على منصة إكس

الظواهر الجوية في 24 ساعة القادمة

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية عن أحوال الطقس المتوقعة اليوم الخميس وفي 24 ساعة القادمة، وستبقى الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مع رياح نشطة في أجزاء من المناطق التالية: عسير، جازان، الباحة، مكة المكرمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد