خادم الحرمين يترأس اجتماع مجلس الوزراء السعودي

ترأس الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

الملك سلمان

ورحب مجلس الوزراء السعودي، بإنشاء مقر منظمة التعاون الرقمي في العاصمة الرياض، بجانب الحرص على دعم جميع المبادرات في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يساهم في دعم الابتكار للمستقبل.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، اطّلع مجلس الوزراء السعودي على مضمون المحادثات التي جرت بين المملكة وبعض الدول في الأيام الماضية.

كما استعرض مجلس الوزراء السعودي، التقارير حول المؤتمرات والمحافل الإقليمية والدولية التي استضافتها المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي، جرى تجديد دعم المملكة للجهود الدولية لمكافحة التطرف، وإسهامها في تعزيز التواصل بين الحضارات والثقافات.

وقال الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام “مجلس الوزراء تناول مجموعة من التقارير حول المؤتمرات والمحافل الإقليمية والدولية التي استضافتها المملكة خلال الأسبوع، في سياق مواكبة المستجدات، والإسهام في مواجهة التحديات، واستثمار الفرص والمجالات، وتوظيف الإمكانات والطاقات؛ بما يحقق المنافع المتبادلة والأهداف والتطلُّعات المنشودة”.

وأشاد مجلس الوزراء السعودي بما اشتملت عليه القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، بعد توقيع 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين القطاعين العام والخاص في الداخل والخارج، وإعلان 8 مبادرات محلية ودولية لتعزيز التعاون الدولي.

كما اطلع مجلس الوزراء السعودي على موضوعات تخص مجلس الشورى ومجلس الشئون الاقتصادية والتنمية ومجلس الشئون السياسية والأمنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابو نواف آل شجاع يقول

    اسال الله العلى القدير ان يحسن يومنا بالقول والفعل والعمل الصالح