“حنان” تقدمت بطلب على وظيفة لتجد نفسها متهمة بالنصب والاستيلاء على 400 ألف ريال

“حنان”.. فتاة تبلغ من العمر 20 عاما، شاهدت إعلان وظيفة شاغرة عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي، وقدمت عليها وتم قبولها في الوظيفة، ولكنها لم تكن تتخيل أن طلب الوظيفة الذي تقدمت به سوف يقودها إلى تحقيقات النيابة في جريمة نصب واحتيال مالي.

حنان ضحية التنظيم الإجرامي

حنان ضحية التنظيم الإجرامي

حنان هي ضحية تنظيم إجرامي امتهن الاحتيال المالي على الآخرين، ووفقاً لموقع “عكاظ“، فقد زعم أفراد التنظيم توظيفها براتب 5000 ريال شهرياً، فقامت بمنحهم مع أول راتب لها رقم حسابها البنكي، وكذلك رموز التحقق التي تصل إلى هاتفها، لتكتشف بعد ذلك أن حسابها البنكي كان محطة لاستقبال أموال ضحايا التنظيم الإجرامي، والتي قد تم الاستيلاء عليها عن طريق النصب والاحتيال على الآخرين، ثم تتفاجئ حنان بعد ذلك بطلب استدعاء لها من النيابة العامة، بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 400 ألف ريال من ضحايا عبر عمليات تحويل بنكي في حسابها.

النيابة العامة
النيابة العامة

ومن جانبه، فقد صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة، بأن نيابة جرائم الاحتيال المالي، قد باشرت التحقيق مع تنظيم إجرامي مكون من 12 متهماً، من بينهم مواطنون ومقيمون بتهمة الاحتيال المالي، حيث كشفت التحقيقات، عن قيام عدد من المتهمين باستخدام أجهزة وتطبيقات متخصصة، لتمرير المكالمات الدولية إلى أرقام هواتف الضحايا داخل المملكة، كما أكد المصدر على مضي النيابة العامة في مكافحة الجرائم المالية بكافة صورها وأشكالها، وأنها لن تتوانى في تقديم الجناة للعدالة لإيقاع العقوبات المشددة عليهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.