حقيقة الاعتداء على إثيوبيون من قبل الجيش السعودي.. مصدر يوضح

ترددت خلال الفترة الماضية أنباء تفيد باعتداء الجيش السعودي على مجموعات إثيوبية أثر تخطيها الحدود السعودية اليمنية خلال اليومين الماضيين.

الجيش السعودي

الجيش السعودي المصدر/ حساب وزارة الدفاع السعودية بمنصة x

وكانت منظمات حقوقية قد أصدرت بيانًا تستنكر خلاله الاعتداء على مجموعة من الاثيوبيين خلال عبورهم الحدود السعودية اليمنية خلال الفترة القليلة الماضية.

مصدر مسؤول: لا صحة لاعتداء الجيش السعودي على مجموعات إثيوبية

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، بعد التواصل مع مصدر مسؤول حقيقة اعتداء الجيش السعودي على مجموعات إثيوبية، حيث أكد المصدر بإن لا صحة للمزاعم الواردة في تقرير أحدي المنظمات الحقوقية، حول الاعتداء على مجموعات من الجنسية الإثيوبية أثناء عبورهم الحدود السعودية اليمنية خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح المصدر أن التقرير لا يستند لمصادر موثوقة، حيث تعد معلوماته مضللة ويستند لمزاعم لا تمت للواقع بصلة.

وأبدى المصدر استنكاره الشديد من إثارة بعض المنظمات الادعاءات التي لا تمت للواقع بصلة، ليؤكد أن ما جاء في التقرير عن المملكة تعد معلومات مُسيسة ومضللة، كما أنها تعد حملة إعلامية مُغرضة هدفها النيل من السعودية.

وأشار إلى أن هذه الحملة لديها أهداف مغرضة ومشبوهة، حيث أن هذه المنظمات لابد عليها التدقيق في المعلومات التي تقدمها للجماهير.

وتابع المصدر تصريحاته للجريدة السعودية، أن المملكة العربية قدمت في السابق رعاية طبية متكاملة لمجموعات بشرية، بجانب مجموعات مسلحة، بعد تعرض عدد منهم لإصابات إثر دفعهم لدخول البلاد بالقوة الجبرية عبر الحدود السعودية اليمنية.

وأختتم المصدر أن الجهات المنفذة للقانون في السعودية تلتزم بمبادئ حقوق الإنسان، التي ينص عليها القانون الدولي، من خلال تقديم الخدمات الإنسانية لمن يخالف قوانين المملكة ويتعرض لأزمات صحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد