حساب المواطن: 6 حالات يملك كل منهم 79 عقاراً ويتلقون الدعم منذ أكثر من عامين

برنامج حساب المواطن قام بالكشف عن رصد عدد من المستفيدين من الدعم الذين تلقوا الدعم بدون وجه حق، وقيامهم بإخفاء معلومات هامة وجوهرية، بالإضافة إلى عدم إفصاحهم عن دخلهم الحقيقي، وكان من ضمن هؤلاء المستفيدين بعض الأشخاص الذين يملكون عقارات وعقود موثقة داخل منصة إيجار.

حساب المواطن يرحد 6 حالات متحايلة

من ضمن الذين تم رصدهم، كان هناك 6 حالات تتحصل على الدعم منذ أكثر من عامين، على الرغم من تملك كل منهم لأكثر من 79 عقاراً، وتعود هذه العقارات على أصحابها بعوائد مالية كبيرة سنوياً، ورغم ذلك لم يقم أي منهم بالإفصاح عن هذه المملوكات، وعليه قام برنامج حساب المواطن بإيقاف الدعم عن هؤلاء المستفيدين بغير وجه حق، وسوف يتم التعامل معهم وفق الضوابط التي نص عليها البرنامج.

حساب المواطن يعلن إيداع الدفعة 57

كشف حساب المواطن أنه تم إيداع الدفعة ال 57 الخاصة بالدعم لشهر أغسطس، وأعلن أيضاً عن صرف 3.6 مليار ريال لأكثر من 10.9 مليون مستفيد وتابع في شهر أغسطس فقط، كما بلغت نسبة الذين حصلوا على الدعم لحوالي 76%.

حساب المواطن ومحاولات الاحتيال

تبلغ قيمة الدعم للأسرة الواحدة ما متوسطه 1974 ريال، فيما بلغ عدد المستقلين الذين استوفوا المعايير الخاصة بالاستحقاق لأكثر من 233 ألف مستفيد.

تحديث حساب المواطن لبيانات المستفيدين

يقوم برنامج حساب المواطن بتحديث ومراجعة كافة البيانات الخاصة بالمستفيدين بصفة دورية من أجل التأكد من مطابقتها مع ما تم الإفصاح عنه من قِبل المستفيد، وذلك من أجل أن يضمن أن الدعم يتم توجيهه للمستحقين فقط، كما يتم المتابعة مع كافة الجهات التي لها علاقة بحساب المواطن من أجل التأكد من صحة المعلومات.

عقوبات حساب المواطن للمحتالين

من جانبه أعلن حساب المواطن أنه سيتم تطبيق المادة 20 على كل من سيتحايل على البرنامج من أجل أن يحصل على دعم بشكل غير شرعي، وسوف تشمل تلك العقوبات ما يلي:

عقوبات حساب المواطن للمحتالين

  • إيقاف الدعم عن المستفيد، وحرمانه من الحصول على الدعم لمدة لا تزيد على سنتين.
  • أو استرداد ما تم الحصول عليه من دعم بدون وجه حق.
  • تطبيق العقوبيتن معاً، وذلك وفقاً للإجراءات المطلوب اتخاذها وفقاً للحالة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. ابو عزام يقول

    طيب انا ماعندي عقار وقفتوه علي ليه باي حق توقفونه عني

  2. غير معروف يقول

    طيب انا ماعندي عقار والا شي وقفتوه علي ليه

  3. غير معروف يقول

    الحمدلله الله يحفظك ويرعكم