حساب المواطن يوضح ماذا يعني “حالة الدفع لا يوجد”.. ومفاجأة سارَّة بشأن الدعم الإضافي

واصل برنامَج حساب المواطن الرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والمستفيدين فيما يخص دعم شهر فبراير للدفعة 63 التي تم صرفها يوم الخميس الماضي، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغرى تويتر، في الوقت الذي كشف فيه عن مفاجأة سارَّة للمستفيدين بشأن الدعم الإضافي الذي يتم صرفه بناءً على أمر ملكي سابق.

الدعم الإضافي مستمر لمارس 2023

وأوضح حساب المواطن أن الملك سلمان وجه، باستمرار الدعم الإضافي المقدم للمستفيدين في كافة أنحاء المملكة حتى مارس 2023، ما يعني أنه مستمر للصرف ضمن الدفعة التي تحمل رقم 64 المقرر صرفها يوم 10 مارس المقبل، مع استمرار فتح التسجيل في البرنامَج أمام المتقدمين الجُدد وفق الشروط والضوابط الأساسية المقررة.

حساب المواطن يوضح ماذا يعني “حالة الدفع لا يوجد”.. ومفاجأة سارَّة بشأن الدعم الإضافي

كان أمر ملكي قد صدر في يوليو الماضي 2022، يقضي، بتخصيص مبلغ 20 مليار ريال للبرامج الدعم المختلفة، من بينها 8 مليارات ريال سعودي كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامَج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022م، قبل أن يتم إصدار قرار ملكي جديد بتجديد صرف الدعم الإضافية حتى مارس 2023.

و ماذا يعني “حالة الدفع لا يوجد”؟

أما فيما يخص بسؤال أحد المستفيدين، بظهور رسالة “حالة الدفع لا يوجد” في حسابه:

فجاء الرد من البرنامج كالتالي:

 

حالة الدفع لا يوجد تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي بالإضافة إلى التابعين معه في حالة وجود أي تابع، قد تجاوز الحد المانع للحصول على الدعم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد