حساب المواطن يكشف عن 3 خطوات لمعرفة سبب عدم الأهلية

يعتبر حساب المواطن من ضمن البرامج التكافلية والاجتماعية التي ساعدت الآلاف من الأسر في المملكة العربية السعودية. حيث يقدم البرنامج الدعم بشكل شهري لمساندة الأسر وتخفيف أثر التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة خلال الوقت الراهن. وفي إطار حرص إدارة البرنامج على توفير كافة المعلومات اللازمة للاستفادة من الدعم، كشف البرنامج عن خطوات معرفة سبب عدم الأهلية.

معرفة سبب عدم الأهلية في حساب المواطن

معرفة سبب عدم الأهلية في حساب المواطن

خطوات معرفة سبب عدم الأهلية

أكد حساب المواطن خلال الساعات الماضية على أن المستفيد الذي لم يحصل الدعم، يستطيع معرفة سبب عدم الأهلية من خلال القيام بثلاث خطوات بسيطة. وجاء ذلك عقب استفسار مستفيد على شبكة التغريدات القصيرة “تويتر” عن كيفية الكشف عن أسباب عدم الأهلية وموعد تقديم الاعتراضات.

وحسب ما صرحت به خدمة المستفيدين على “تويتر”، يمكن الآن معرفة أسباب عدم الأهلية من خلال دخول المستفيد أولاً على حسابه في الموقع الرسمي للبرنامج، ثم اختيار دراسة الأهلية، ثم الضغط على أسباب عدم أهلية العائل.

موعد تقديم الاعتراض

وأكد حساب خدمة المستفيدين على “تويتر” أنه يلزم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة، ويجب كذلك رفع كافة المستندات إن وجدت، وذلك بعد تحديث البيانات طبقاً لسبب عدم الأهلية الظاهر، في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية المقررة. وفي النهاية، أكد حساب المواطن سابقًا، على ضرورة تحديث جميع بيانات المستفيدين من الدعم بشكل دوري، وذلك لضمان صرف الدعم وفقًا لمواعيده الدورية دون توقف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد