حساب المواطن يكشف عن سبب التغيير في مقدار الدعم… بعد ساعات من صرف الدفعة الجديدة

أوضح برنامج حساب المواطن سبب التغيير في مقدار الدعم المقدم للمستفيدين، وذلك بعد ساعات قليلة من بدء إيداع الدفعة الجديدة “71” الخاصة بشهر أكتوبر في حساب المستفيدين.

صورة لشعار حساب المواطن _مصدر الصورة: صحيفة تواصل الإلكترونية مع التعديل عليها

سبب التغيير في قيمة حساب المواطن 

أوضحت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن من خلال منصة “إكس” أن التغيير في مقدار الدعم يرجع إلى تطبيق المحددات الجديدة لآلية الاستحقاق، كما تختلف قيمة الدعم بين الأسر بناءً على تركيبة الأسر وإجمالي دخلها، كما ذكرت الخدمة أنه يمكن معرفة قيمة الدعم من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية.

وجاد ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين حول سبب نقص قيمة الدعم المقدم له خلال هذا الشهر عن المقدار الطبيعي الذي اعتاد عليه.

صرف الدفعة 71

بدأ اليوم إيداع دعم حساب المواطن الخاص بشهر أكتوبر في حسابات المستفيدين، وذلك مع إضافة الدعم الإضافي الجديد الذي أعلن عنه الملك سلمان بن عبدالعزيز وتستمر عملية الإيداع حتى نهاية اليوم.

كما تم الإعلان عن استمرار صرف الدعم الإضافي حتى نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى استمرار فتح التسجيل في البرنامج، كما تم إضافة عدة محددات تهدف إلى رفع كفاءة الدعم والتأكد من وصولها للمستحقين، وقد تم تطبيق هذه المحددات بالفعل مع صرف الدفعة الحالية.

حساب المواطن يكشف عن سبب التغيير في مقدار الدعم… بعد ساعات من صرف الدفعة الجديدة
صورة لشعار حساب المواطن _مصدر الصورة: صحيفة تواصل الإلكترونية مع التعديل عليها

التعديلات الجديدة 

  • تم إجراء تعديل على قيمة الحد الأعلى للدعم المقدم في برنامج حساب المواطن، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من 6 أشخاص.
  • كما تم تعديل قيمة الحد المانع لاستحقاق الدعم، بحيث لا يتجاوز مقدار دخل رب الأسرة والتابعين له عن 20 ألف ريال سعودي.
  • كما يمكن التعرف على قيمة الاستحقاق الفعلي من خلال التوجه إلى الحاسبة التقديرية الخاصة ببرنامج حساب المواطن.

وتهدف هذه التعديلات إلى تقديم الدعم للفئات الأكثر استحقاقًا، وتحقيق الأهداف الأساسية للبرنامج من مساعدة الأسر الفقيرة ورفع الأعباء عنهم، والعمل على تحقيق حياة كريمة لهم، وقد بلغت قيمة ما تم صرفه في برنامج حساب المواطن منذ أول انطلاق له حتى الآن حوالي 175 مليار ريال سعودي، وقد تم تقديمه لأكثر من 11.3 مليون مواطن سواء من المستفيدين الأساسين أو من التابعين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد