حساب المواطن يكشف عن أمر مهم يتعلق بالتابعين

يكشف حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على تويتر أمور مهمة ويُجيب على العديد من التساؤلات التي يطرحها مُستفيدو البرنامج، وبالطبع مع فتح باب التسجيل مرة أخرى بدأ المنضمين حديثًا يطرحون العديد من الاستفسارات ولعل أهمها يتعلق بكيفية التسجيل ودراسة الأهلية، وقيمة الدعم وكيفية حسابه ورفع المرفقات وغيرها من الأمور المهمة، وكذلك فيما يتعلق بالتابعين وكيفية إضافتهم أو التعديل عليهم.

حساب المواطن

حساب المواطن

حساب المواطن والتابعين

ومن المعروف أن التابعين هم هؤلاء الذين قام رب الأسرة بإضافتهم لحسابه على البرنامج وينطبق عليهم الشروط التي تتعلق بقبولهم، ولكن اليوم رد حساب المواطن على تويتر على استفسار أحد المواطنين بشأن موقف هؤلاء التابعين في حالة كان رب الأسرة غير مؤهل للحصول على الدعم.

حيث جاء الرد صادم للسائل بأنه في هذه الحالة لن يكون هناك دعم كذلك لهؤلاء التابعين، ولم يوضح الرد هل سوف يتم حذف حساب رب الأسرة في هذه الحالة مع هؤلاء التابعين أم لا.

وفي الرد على استفسار آخر بشأن التقديم للأم أكد الدعم الفني لحساب المواطن على أنه يجب التقديم لها وفقًا لحالتها الاجتماعية، فإذا كانت مطلقة يتم إرفاق المستندات المطلوب والخاصة بالمطلقات أما وهي صك ولاية أو وثيقة إثبات لاحتضان أما إذا كانت هذه الأم أرملة، فيكون المطلوب عند التقديم هو صك حصر ورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد