حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 57، ويُحدد الأجراء الواجب اتخاذه إذا كانت النتيجة “غير مؤهل” 

أعلن “حساب المواطن” صدور نتائج الأهلية للدورة 57 (شهر أغسطس 2022)، كما أكَّد على ضرورة تحديث البيانات في حال ظهور حالة الأهلية “غير مؤهل” في مدة أقصاها 90 يوماً.

حساب المواطن الدفعة 57

حساب المواطن الدفعة 57

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة 57

وكان برنامج حساب المواطن قد كشف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر عن صدور نتائج الأهلية للدورة 57 لشهر أغسطس 2022م، داعياً جميع المُستفيدين للتحقق من الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا.

 

الأجراء الواجب اتخاذه إذا كانت النتيجة “غير مؤهل”

كما طالب حساب المواطن جميع المستفيدين، بالعمل على تحديث البيانات في حال كانت النتيجة “غير مؤهل”، عبر تقديم الوثائق المطلوبة طبقاً لأسباب عدم الأهلية  خلال مدة أقصاها 90 يوم من صدور نتائج الأهلية.

حساب المواطن تحديث البيانات
حساب المواطن تحديث البيانات

أهداف حساب المواطن

هذا ويسعى حساب المواطن إلى إعادة توجيه الدعم الحكومي عبر التركيز على تلبية احتياجات الفئات الأكثر استحقاقاً، من خلال العمل على تقليل الهدر ورفع كفاءة الاستهلاك، بما يساهم في تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن إجراءات تصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه وضريبة القيمة المضافة على ذوي الدخل المحدود في المملكة.

كما يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي، من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المُقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، عبر إعادة توزيع الدعم لمستحقيه، والتشجيع على ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد