عاجل: حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على دفعة يناير “62” لسنة 2023

تم إصدار الأمر الملكي باستمرار تقديم الدعم الإضافي للمواطنين المستفيدين اعتبًارا من شهر يناير وحتى مارس 2023، ولقد طالعتنا وسائل الإعلام حديثًا بخبر يخص استقبال طلبات الاعتراض على دفعة شهر يناير رقم “62” فيما يخص حساب المواطن، ويتم استقبال طلبات الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية، وجدير بالذكر أن الحسابات الخاصة بالمستفيدين من دعم حساب المواطن قد استقبلت المبالغ المقررة للدعم مُضافًا إليها الدعوم الإضافية.

حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على دفعة يناير 62

حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على دفعة يناير 62

الغرض من منح المواطنين الدعم في حساب المواطن

يتمثل الغرض من ذلك  في مواجهة ارتفاع الأسعار على المستوى المحلي، وذلك بسبب الأزمات العالمية الأخيرة وتذبذب الأسواق، وكذلك لحماية المستفيدين من أثار الإصلاحات الاقتصادية سواء المباشرة أو غير المباشرة، والتي قد تمثل أعباء قد لا تتحملها بعض الفئات داخل المملكة العربية السعودية، وسوف تساعد تلك الخطوة في تحقيق العدالة الاجتماعية.

 

حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على دفعة يناير
حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على دفعة يناير

يساعد برنامج حساب المواطن في توجيه الدعم للفئات التي تستحقها، ويسهم ذلك في تشجيع الاستهلاك بأسلوب رشيد، وتقدم الدعوم في صورة نقدية تحول إلى المستفيدين بشكل مباشر، مع التشديد على تقليل الهدر.

رابط البوابة الالكترونية فيما يخص الاعتراض على دفعة يناير “62” بحساب المواطن:

يمكن ذلك عن طريق البوابة الإلكترونية

حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على دفعة يناير 62
حساب المواطن يستقبل طلبات الاعتراض على دفعة يناير 62

عدد المستفيدين من حساب المواطن

أشارت بعض التقارير إلى أن عدد المواطنين الذين سوف يستفيدوا من الاستحقاقات الخاصة بحساب المواطن يبلغون ما يقارب “11 مليون” شخص، حيث تم توفير دعومات سابقة بقيمة “145” مليار ريال سعودي، ويبلغ متوسط دعم الأسرة بداخل المملكة العربية السعودية “1848” ريال، علمًا بأن أرباب الأسر يبلغ عددهم “2.1” مليون مواطن، أما التابعين فيزيدون عن “”8.5 مليون مواطن.

دراسة أهلية المستفيدين التباعين الجدد

أشارات التقارير إلى أنه سوف بتم دراسة طلبات إضافة التابعين الجدد ممن يرغبون في الاستفادة من خدمات حساب المواطن، وسوف تتم الإضافة في دورة شهر فبراير القادم.

قد يهمك الاطلاع أيضًا على: ماذا تعني رسالة “معلومات المستفيد غير متوفرة حاليا” من حساب المواطن

قد يهمك الاطلاع أيضًا على: ما مدى أحقية أسرة السجين في التسجيل في حساب المواطن ؟ تم حسم الجدال

قد يهمك الاطلاع أيضًا على: طريقة إثبات الاستقلالية في حساب المواطن

شرط إضافة المتزوجة من شخص لا يحمل الجنسية السعودية

يمكن أن تستفيد المتزوجة من حساب المواطن حتى وإن كانت متزوجة من مواطن غير سعودي، حيث تضاف كمستفيدة أساسية، ويضاف الزوج كتابع؛ حيث قام حساب الموطن بالرد على أسئلة المواطنين بأحقية الزوجة والزوج غير السعودي، ويتم تقديم الأوراق التالية:

  • عقد الزواج.
  • موافقة وزارة الداخلية.
  • شهادات الميلاد الخاصة بالأنباء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد