حساب المواطن يستبق دفعة سبتمبر 2023 بتوضيح هام للمستفيدين من الدعم

حساب المواطن هو برنامج دعم حكومي سعودي بدأ عام 2017، وذلك لمساعدة الفئات المنخفضة الدخل والفقيرة على تجاوز الآثار السلبية للإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة السعودية خاصة حوكمة أسعار الطاقة والكهرباء والمياه، وهو عبارة عن دعم مالي شهري يصرف للأسر التي تصدر لهم نتائج الأهلية بالمؤهل.

حساب المواطن

اعتراض أهلية حساب المواطن- مصدر الصورة الموقع الالكتروني للبرنامج

توضيح هام للمستفيدين في حالة الاعتراض على عدم الأهلية:-

أكد حساب خدمة المستفيدين في رده على سؤل أحد المستفيدين، والذي أشار فيه إلى أنه عند قيامة بالاستعلام عن حالة الأهلية في البرنامج، وجد نفسه بأنه غير مؤهل، ومن ثم قام بتقديم اعتراض على حالة عدم الأهلية، فهل من الممكن أن يستفيد من صرف دفعة سبتمبر 2023.

وقد أشار خدمة المستفيدين أنه يجب أولاً دراسة أهلية مقدم الاعتراض، وفي حالة عدم الموافقة على اعتراض الأهلية، فإن دفعة سبتمبر لن تشمله.

شروط حصول الفرد المستقل على دعم حساب المواطن:-

في رده على استفسار أحد المواطنين عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس، بشأن شروط صرف الفرد المستقل على دعم حساب المواطن، أكد على أنه يمكن للفرد المستقل التسجيل في البرنامج وصرف الدعم بشرط إثبات الاستقلالية، وذلك من خلال إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم الفرد مقدم الطلب.

وأضافت حساب خدمة المستفيدين، أنه يمكن معرفة المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية من خلال القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن، ثم اختيار تفاصيل الطلب ثم إدارة المرفقات.

وأكد على أنه في حالة انطباق شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على الفرد المتقدم بطلب التسجيل في البرنامج، فإنه سوف يتمكن من صرف الدعم المستحق له من البرنامج.

موعد صرف دفعة سبتمبر 2023:-

في رده على استفسار أحد المستفيدين من دعم البرنامج عبر خدمة المستفيدين على منصة إكس، بشأن موعد صرف دفعة سبتمبر 2023، حيث أشار أنه في العادة يتم صرف الدعم المقرر من البرنامج وإيداعه في حساب المستفيد البنكي في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حالة ما إذا كان اليوم العاشر يوم عطلة رسمية أو يوم عطلة أسبوعية، فإنه يتم تقديم الموعد يوماً واحداً أو تأخيره.

وأكد حساب خدمة المستفيدين على أنه سوف يتم هذا الشهر صرف دفعة شهر سبتمبر في يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد