للمُستفيدين الجُدد “حساب المواطن” يجب مُراجعة أيقونة “إضافة المُرفقات” في الحسابات غير المُكتملة طلباتها

برامج الدعم بالمملكة العربية السعودي تعددت.. ودائماً ما يتم إجراء العديد من التحديثات والتعديلات عليها لضمان الارتقاء بكافة الأنظمة المُختصة بتقديم الدعم المالي ولضمان الوصول إلى الفئات المُستهدفة من برامج الدعم المُعلن عنها، وضِمن تِلك البرامج هو برنامج “حساب المواطن” الذي تم إنشاءه بحلول عام 2017.. وفي الأخير نجد أن “حساب المواطن” يدعو مُستفيدي البرنامج لمُراجعة أيقونة “إضافة المُرفقات” في الحسابات الخاصة بهم.

إضافة المُرفقات

إضافة المُرفقات

“حساب المواطن” يدعو المُستفيدين الجُدد من مُراجعة أيقونة “إضافة المُرفقات”

بحلول صباح اليوم الإثنين “الرابع والعشرين” 24 من شهر أكتوبر / تشرين الأول المُوافق “الثامن والعشرين” 28 من شهر ربيع الأول 1444 هـ قام برنامج “حساب المواطن” بالمملكة العربية السعودية بدعوة المُستفيدين الجُدد وغير المُكتملة طلباتهم من القيام بإجراء “تحديث البيانات” ومن ثَم التوجه إلى أيقونة “إدارة المُرفقات”، وذلك حيث تم إخطار المُسجلين الجُدد من المُستندات التي يجب توافرها وإرفاقها عبر مِنصة “حساب المواطن”.

إضافة المُرفقات

توضيحات برنامج “حساب المواطن” للمُستفيدين الجُدد

ومن جانبه أيضاً أعلن برنامج “حساب المواطن” أنه يتم طلب المُستندات وفقاً لكل حالة، وذلك حيث تختلف الحالات الخاصة بمُستفيدي برنامج حساب المواطن من خلال أيقونة “إدارة المُرفقات”، ومن جانب آخر أشار البرنامج إلى أن “مُستندات إثبات الاستقلالية” يتم طلبها من قِبل “الفرد المُستقل” فقط والذين لا يوجد له أي تابعون.

الخطوات المُتبعة حال وجود عقد إيجار موحد عِند التسجيل في حساب المواطن

وعلى هذا السياق أيضاً نوه برنامج “حساب المواطن” أنه يجب التوجه من قِبل المُستفيدين الجُدد أو غير المُكتملة طلباتهم عِند التسجيل في حساب المواطن إلى أيقونة “إضافة المُرفقات” عِند وجود “عقد إيجار موحد”، وسوف يقوم المُتقدم بالنقر على أيقونة “عقد إيجار موحد” من “المُرفقات”، وسوف يتوجب عليه بعد ذلك الضغط على تبويب “حفظ”، وذلك لكي يتم التحقق الكامل من وجود عقود الإيجار السارية صلاحيتها عبر مِنصة “إيجار” والاستغناء عن إدراج عقد الإيجار عِند التقديم على دعم حساب المواطن… وفي الأخير أشار “حساب المواطن” إلى ضرورة إتباع تِلك الخطوات لكافة المُستفيدين الجُدد وكافة المُتقدمين التي لم تكتمل طلباتهم لإتمام الطلبات الخاصة بالتقديم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد