حساب المواطن: يجب الإفصاح عن العقار في وجود صك للملكية مسجل بوزارة العدل

قام برنامج حساب المواطن بالتصريح، على إنه يتم إفصاح المواطنيين عن العقارات الخاصة بهم في حساب المستفيد الخاص بالبرنامج، وذلك حال أن المواطن الذي يمتلك العقار يوجد معه صك للملكية  ويكون أيضاً تم تسجيله في وزارة العدل.

من جهة أخرى فقد ذكر حساب “خدمة المستفيدين” الذي يتبع لبرنامج حساب المواطن وذلك من خلال موقع التواصل الإجتماعي، “تويتر” وكان ذلك بعد إستفسار أحد المواطنيين بهذه النقطة: “قائلاً، أنه يجب أن يتم الإفصاح عن العقارات بعد التأكد من وجود صك ملكية لهذا العقار ويكون تم تسجيله بوزارة العدل، ويجب يكون هذا العقار أيضاً مسجل بإسم المواطن المستفيد الرئيسي للأسرة، ويكون حينها إجمالي نسبة التملك والتي تعني أن يقوم المواطن بإدخال الرقم “100” إذا كان هذا  العقار ملكية خاصة كاملة لهذا  للمواطن”.

وقد صرح المواطن في سؤاله الذي وجهه للصفحة الرسمية لحساب المواطن على موقع “تويتر” قائلاً: إنه تم شراء بيتاً عن طريق البنك، فكيف يتم حساب نسبة التمليك.

من جانبها فقد صرحت الصفحة الرسمية لحساب المواطن، وقامت بالتوضيح للمواطنيين، أنه يتم حساب الدخل العام لجميع الأفراد التابعين للمواطن الذين تمت إضافتهم ضمن المجموع العام لدخل الأسرة، بحيث يتم صرف الدعم على حسب المعايير الخاصة بالإستحقاق، والتي يتم أخذ الإعتبار فيها بناءً على الدخل المادي للأسرة وعدد الأفراد وأيضاً أعمار جميع أفراد تلك الأسرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Aziz يقول

    وش دخل المصري في هذا؟؟؟