حساب المواطن: تعرف على الأوراق المطلوبة لإضافة أبناء الأم المطلقة

نوه برنامج حساب المواطن، وصرح اليوم أن المستندات المطلوبة لإضافة الأم المطلقة للأبناء في برنامج حساب المواطن، هي البطاقة العائلية الخاصة بالأم المطلقة، أو تقوم بتقديم شهادات الميلاد الخاصة بالأبناء.

هذا وقد قال حساب خدمة المستفيدين،” الذي يتبع لبرنامج المواطن وذلك من خلال الحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، حيث قام بالرد على إستفسار جاء من مواطنة بهذا الأمر مشيرا أنه: “في حال عدم إضافة التابعين من جهة “الأب” فيمكن للأم أن تضيف الأبناء كتابعين لها.

كما تابع حساب المواطن مضيفا أن إرفاق المستندات المطلوبة هام حتى تتم الإضافة بدون أي مشاكل، والمستندات المطلوبة هي، بطاقة العائلة الخاصة بالأم أو شهادات ميلاد أبناءها المراد إضافتهم.

وقالت هذه المواطنة في الإستفسار التي أرسلته، بأنها مرأة مطلقة ولديها أولاد تابعين سنهم أكبر من ثماني عشر سنة، فهل يتم قبولها بحساب المواطن؟

من ناحية أخرى، رد برنامج حساب المواطن موضحا أن تواجد العمالة في المنزل لا يؤثر على الدعم الذي يقدمه حساب المواطن للمواطنيين، ويتم صرف الدعم بحسب المعايير التي وضعها البرنامج لإستحقاق المواطنيين، والتي يتم أخذها بعين الاعتبار، ألا وهي متوسط دخل الاسرة وعدد الأفراد وأعمارهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد