حساب المواطن يوضح نقطة مهمة للمستفيدين بشأن المكرمة الملكية

أعلن حساب المواطن عن استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين من برنامج الدعم، وذلك بناءً على المكرمة الملكية الجديدة التي صدرت مؤخراً.

وقد جاء هذا الإعلان في إطار رد خدمة المستفيدين عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر على أسئلة المستفيدين حول إضافة مكرمة ملكية لحساب المواطن.

وتم توضيح أن المكرمة الملكية تنص على دعم إضافي لفائدة المستفيدين من برنامج حساب المواطن، باعتباره امتداد للدعم الإضافي الذي بدأ بشكل رسمي في شهر يوليو من سنة 2022، وأن برنامج حساب المواطن يأخذ في عين الاعتبار تركيبة الأسرة من حيث دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

ومن جانبه، قام حساب المواطن بإيداع الدفعة 65 دفعة أبريل في حسابات المستفيدين يوم الإثنين الماضي، والتي تضمنت صرف الدعم الإضافي. يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز قد أمر بتمديد الدعم الإضافي لمدة أربعة أشهر إضافية، وذلك للتخفيف من الضغوط الاقتصادية التي يواجهها المواطنون في ظل الظروف الراهنة.

الدعم الإضافي لحساب المواطن

صدر توجيه ملكي في الرابع من يوليو 2022، يهدف إلى تخفيف العبء المالي عن المواطنين السعوديين، بحيث تم تخصيص مبلغ 20 مليار ريال، منها ثمانية مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج “حساب المواطن”، وذلك لنهاية العام المالي 2022. وفي إطار تنفيذ هذا القرار، تم إعادة فتح التسجيل في برنامج “حساب المواطن”، ليستفيد المواطنون من الدعم الإضافي الذي يهدف إلى تحسين الأوضاع المالية للمستحقين.

وسيتمكن المستفيدون من حساب المواطن من الاستفادة من الدعم الإضافي المؤقت لهم خلال هذه الفترة. كما سيتم فتح باب التسجيل في البرنامج، وفق الضوابط المعلنة مسبقًا، ليستفيد المواطنون من الدعم المالي الإضافي الذي يعد دعمًا فعالًا للأسر المستحقة، ويسهم في تخفيف العبء المالي عن كاهلهم.

ما هو مقدار الدعم الإضافي؟

سيتم توزيع الدعم الإضافي على المستفيدين من برنامج حساب المواطن على النحو التالي:

  • يتم إضافة مبلغ 720 ريالاً إلى حساب رب الأسرة.
  • يحصل كل تابع يبلغ من العمر 18 عامًا فما فوق على مبلغ 360 ريالاً.
  • يحصل التابع الأصغر من 18 عامًا على مبلغ 215 ريالاً.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد