حساب المواطن: إلغاء عقد الإيجار الموحد سيحرم المستفيد “الفرد المستقل” من أهلية الدعم

برنامج حساب المواطن أعلن أنه إذا تم إلغاء عقد الإيجار الموحد، أو إذا لم يوجد العقد، فإن ذلك سيترتب عليه حرمان المستفيد “الفرد المستقل” من أهليته للدعم، وتابع برنامج حساب المواطن أنه إذا كان المستفيد فرد مستقل، وقام باختيار نوع المرفق “عقد إيجار موحد”، فسوف يتم التأكد من وجود العقد، بالإضافة إلى التحقق من سريان صلاحيته عن طريق منصة إيجار.

آخر أخبار حساب المواطن

ذكر الحساب أيضاً أن البيانات يتم التحقق من دقتها بشكل دوري، وأكد أنه إذا لم يتم إيجاد عقد إيجار ساري الصلاحية باسم المستفيد، سيتم تحويل حالة الأهلية الخاصة به إلى “غير مؤهل”.

ما المقصود بالفرد المستقل في حساب المواطن

الفرد المستقل هو أي شخص يكون عمره 18 عام أو أكثر، ويكون مقيماً في مسكن منفصل خاص به كما أن له نفقته الخاصة به، بالإضافة إلى كونه أعزباً سواء ذكر أو أنثى، وينطبق ذلك على كلاً من “الأعزب، والأرمل، والمطلق”، بالإضافة إلى عدم وجود تابعين.

آخر أخبار حساب المواطن

هل فاتورة الكهرباء مطلوبة في حساب المواطن

أكد حساب المواطن عدم الحاجة للمستند الخاص بفاتورة الكهرباء من أجل إثبات الاستقلالية، كما يتم التحقق من عقد الإيجار الموحد دون الحاجة لأن يقوم المستفيد من إرفاق مستند بفاتورة الكهرباء.

حساب المواطن عبر تويتر

إعادة التسجيل في حساب المواطن

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أكد أنه حالة تم حذف الحساب، فبإمكان المستفيد التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد أن يمر ثلاثين يوماً من تاريخ حذف الحساب، عن طريق الضغط على “تسجيل جديد”، ثم “تفاصيل الطلب”، ثم “ملئ البيانات”، وبعد القيام بتعبئة البيانات، يتم الضغط على “تقديم الطلب”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.