حالة الطقس في المملكة.. غبار وأتربة في الرياض، و”الحصيني” يعلن بداية “موسم القيظ”

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، في تقريره الذي أصدره حول حالة الطقس اليوم السبت، استمرار تأثير الرياح المثيرة للغبار والأتربة في عددٍ من مناطق المملكة، فيما كشف الباحث في الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، أنَّ موسم “جمرة القيظ” يبدأ السبت ويستمر 13 يوماً.

حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية

حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية

سحب رعدية في نجران وجازان والباحة

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة أنَّ حالة الطقس اليوم سوف تسهد استمرار ظهور السحب الرعدية الممطرة، والرياح النشطة التي تسبِّب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في مناطق نجران، وجازان، وعسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

طقس السبت.. سحب رعدية ممطرة ورياح مغبرة بعدد من مناطق المملكة

رياح سطحية وغبار في منطقة الرياض

كما توقع المركز تكوُّن السحب الرعدية الممطرة والرياح النشطة على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، وتحديداً صحراء الربع الخالي، بينما تشهد حالة الطقس في الرياض والمنطقة الشرقية نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتمتد على طول خط الساحل من الليث إلى جازان.

الحصيني يعلن بداية “موسم القيظ”

وكان الباحث في الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، قد كشف أنَّ موسم جمرة القيظ يبدأ اليوم السبت، حيث يبدأ أول أيام  “الجوزاء الثانية”  وعدد أيامه 13 يوماً، موضحاً أنَّ رصد حالة الطقس يُظهر أنَّ الحر يبلغ أشده، حيث المنزلة الرابعة من منازل الصيف، وتترافق مع ازدياد الرطوبة على السواحل في الشرقية والغربية والخليج، مشيراً إلى أنَّ هذه الفترة ينصح خلالها بالإكثار من ري المزروعات.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

وفيما يلي جدول يوضح حالة الطقس ودرجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق ومدن المملكة.

حالة الطقس في المملكة.. غبار وأتربة في الرياض
حالة الطقس في المملكة.. غبار وأتربة في الرياض


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد