حالة الطقس اليوم.. أمطار غزيرة وسُحب رعدية ممطرة، والأرصاد تحذِّر من السيول وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، تقريره حول حالة الطقس اليوم الأربعاء، في مختلف مناطق المملكة، كما وجَّه المركز مجموعة من التنبيهات عبر نظام الإنذار المبكر شملت مناطق المدينة المنورة وحائل ومكة المكرمة وجازان وعسير والباحة.

أمطار غزيرة وأتربة في الرياض ومكة

أمطار غزيرة وأتربة في الرياض ومكة

أمطار غزيرة في نجران وسُحب ممطرة في الرياض والشرقية

وتوقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة، استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية من متوسطة الى غزيرة الشدة، تؤدي الى جريان الاودية والسيول، وتترافق مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البرد على مناطق نجران، الباحة، عسير وجازان، إضافة إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يمتد تأثيرها الى الأجزاء الساحلية وأجزاء من منطقتي القصيم وحائل.

حالة الطقس اليوم.. أمطار غزيرة وسُحب رعدية ممطرة
حالة الطقس اليوم.. أمطار غزيرة وسُحب رعدية ممطرة

كما توقَّغت الأرصاد الجوية استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض، والشرقية والاجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية.

أتربة مثارة وأمطار رعدية في حائل

وفي تنبيه موجَّه إلى منطقة حائل توقَّع المركز أن تشهد أتربة مثارة وأمطاراً رعدية مع نشاط الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، في الحائط والسليمي والشنان والغزالة وسميراء بقعاء وحائل وموقق، وتستمر حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

حالة الطقس اليوم..
حالة الطقس اليوم.. أتربة مثارة وأمطار رعدية في حائل

أمطار رعدية حتى مساء اليوم في المدينة المنورة

كما أصدر المركز تنبيهاً إلى منطقة المدينة المنورة التي تشهد أيضاً أتربة مثارة وأمطاراً رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في كلٍّ من الحناكية والعلا والعيص وخيبر والمدينة المنورة ووادي الفرع وينبع وينبع النخل، حتى الساعة السادسة من صباح الأربعاء، كما تتستمر الأمطار الرعدية في العلا والعيص وخيبر والمدينة المنورة ووادي الفرع، حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

حالة الطقس اليوم..
حالة الطقس اليوم..أمطار رعدية حتى مساء اليوم في المدينة المنورة

تساقط البرد وتشكُّل السيول في جازان

وأصدر المركز تنبيهاً إلى منطقة جازان التي تشهد أمطاراً متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، مع تساقُط البَرَد، وتشكُّل السيول. في الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي والفطيحة وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وصبيا وضمد والدرب وبيش، بينما تشهد أتربة مثارة وأمطاراً رعدية، تشمل جازان وفرسان، وتستمر الحالات حتى الساعة الثامنة من مساء الأربعاء.

حالة الطقس اليوم..
حالة الطقس اليوم..تساقط البرد وتشكُّل السيول في جازان

رياح سطحية وانخفاض مستوى الرؤية في عسير

ونبَّه المركز منطقة عسير حيث تشهد أمطاراً متوسطة إلى غزيرة الشدة، مع نشاط في الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، مع تساقُط البَرَد، وتشكُّل السيول. في أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والنماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، وأتربة مثارة وأمطاراً رعدية، تشمل البرك والقحمة والعرين وبيشة وتثليث وطريب، حتى الساعة الثامنة من مساء الأربعاء.

أمطار رعدية ورياح سطحية وأتربة في الباحة ومكة المكرمة

كما وجَّه المركز تنبيهاتٍ أخرى إلى كلٍّ من الباحة ومكة المكرمة حيث تتساقط الأمطار الرعدية مع نشاط الرياح السطحية. حتى الساعة السابعة من مساء الأربعاء، في الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، وتمتد حتى التاسعة في أضم وقيا وميسان والعرضيات وبني يزيد والشفا والطائف والهدا والقنفذة والليث والمظيلف.

وأصدر المركز تنبيهاً آخر من نشاط الرياح والأتربة المثارة على الشعيبة وثول وجدة حتى الساعة الرابعة من مساء الأربعاء، وسُحبًا رعدية ممطرة في الجموم والعاصمة المقدسة وبحرة والكامل وخليص، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء الأربعاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد