حالة الطقس اليوم الأحد، رياح سطحية وسُحبٌ ممطرة، أعلى درجات الحرارة “بالدمام” وأقلُّها في “أبها”

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية تقريره حول حالة الطقس اليوم الأحد، متوقِّعاً تكوُّن السحب الرعدية الممطرة في الربع الخالي والمنطقة الشرقية، واستمرار تأثير العوالق الترابية في منطقة الرياض.

حالة الطقس في المملكة

حالة الطقس اليوم في نجران، وجازان، وعسير والباحة

وتوقَّعت الأرصاد الجوية في المملكة أن يشهد طقس اليوم، استمرار الفرص التي تساعد على تشكُّل السحب الرعدية الممطرة، التي تترافق مع الرياح النشطة في مناطق نجران، وجازان، وعسير والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

سُحب رعدية في الشرقية وغبار في الرياض

ومع استمرار تأثير منخفض المونسون جاءت توقُّعات حالة الطقس اليوم بتكون السحب الرعدية الممطرة فوق الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية وتحديداً في صحراء الربع الخالي، تترافق مع رياح نشطة تثير الغبار والأتربة في تلك المناطق، ليستمر تأثير العوالق الترابية والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض مه نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على طول خط الساحل من الليث إلى جازان.

عاجل| أمطار غزيرة ورعدية تضرب مناطق بالسعودية.. والدفاع المدني يحذر المواطنين

البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

وحول حالة الطقس والرياح السطحية فوق البحر الأحمر توقَّع المركز الوطني للأرصاد، أن تكون سرعة الرياح عموماً بين  20-40كم/ساعة، كما يصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر، خفيف الموج على الجزء الأوسط ومتوسط الموج على الجزئيين الشمالي والجنوبي.

بينما تكون سرعة الرياح فوق الخليج العربي 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وحالة البحر خفيف الموج بشكلٍ عام.

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

وأوضح المركز أنَّ الدمام والخرج إضافة إلى الأحساء وحفر الباطن سوف تسجِّل أعلى درجات للحرارة، فيما تسجِّل كلًّ من أبها والسودة أدنى درجات الحرارة لهذا اليوم الأحد.

حالة الطقس اليوم، رياح سطحية وسُحبٌ ممطرة حالة الطقس اليوم، رياح سطحية وسُحبٌ ممطرة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد