أمطار ورياح| الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر بالسعودية

يستعد المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة لاستقبال أول أيام عيد الفطر المبارك، بأداء صلاة العيد في المساجد والساحات التي تم تخصيصها من قبل وزارة الشؤون الإسلامية، في الوقت الذي كشف فيه المركز الوطني للأرصاد عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال أيام عيد الفطر المبارك في المحافظات والمدن المختلفة.

أمطار ورياح| الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر بالسعودية

حالة الطقس في السُّعُودية

وفي بيان رسمي تم نشره عبر الصفحة الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، قال المركز الوطني للأرصاد والتغيرات المناخية، أن الفرص سانحة لهطول أمطار تصل إلى الرعدية على بعض المناطق خلال أيام عيد الفطر المبارك، تحديدًا في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والقصيم.

ورياح نشطة

وأضاف بيان الأرصاد بأنه من المتوقع أيضًا أن تنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار خلال ساعات النهار يومي الثلاثاء والأربعاء ثاني وثالث أيام عيد الفطر على أجزاء من مناطق تبوك والحدود الشِّمالية وحائل، كما يمتد تأثيرها حتى يوم الخميس لتشمل منطقة القصيم والأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة والأجزاء الشِّمالية لمنطقتي الرياض والشرقية.

أمطار ورياح| الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر بالسعودية

وطقس رطب بالسواحل

أما بالنسبة للأجزاء الساحلية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، فيسود طقس رطب يومي الإثنين والثلاثاء أول وثاني أيام العيد، وقد تكون الفرصة مهيأة لتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر، إلا أنه في الغالب يوجد استقرار في حالة الطقس في معظم أنحاء المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جيد