جمهورية أوغندا تدعم المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض

أعلن رئيس جمهورية أوغندا يوري موسفني، دعم بلاده الكامل لطلب المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض، وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس موسفني المستشار بالديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبد العزيز قطان والوفد المرافق له.

جمهورية أوغندا تدعم المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض

معرض إكسبو في المملكة العربية السعودية

أكد الرئيس موسفني أن المملكة العربية السعودية دولة ذات مكانة دولية مميزة، ولديها تجربة غنية في تنظيم المعارض الدولية الكبرى، وقال إن معرض إكسبو 2030 في الرياض سيكون فرصة رائعة للمملكة لعرض إنجازاتها على العالم، وتعزيز التعاون مع الدول الأخرى في مختلف المجالات.

من جانبه، شكر المستشار قطان الرئيس موسفني على دعم بلاده لطلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030، وقال إن المملكة العربية السعودية حريصة على تنظيم معرض إكسبو 2030 على أعلى مستوى، وتقديم تجربة مميزة للزائرين من جميع أنحاء العالم.

معرض إكسبو في المملكة العربية السعودية
معرض إكسبو في المملكة العربية السعودية

معرض إكسبو 2030

يذكر أن معرض إكسبو الدولي 2030 هو أكبر حدث ثقافي واقتصادي في العالم، ويقام كل خمس سنوات.

ومن المقرر أن يقام معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، من 1 أكتوبر 2030 إلى 31 مارس 2031.

معلومات عن معرض إكسبو

يحمل معرض إكسبو 2030 في الرياض شعار “توحيد العالم من أجل مستقبل مستدام”، وسيركز على ثلاثة محاور رئيسية هي: الاستدامة، والتنقل، والفرص، ومن المتوقع أن يجذب المعرض أكثر من 25 مليون زائر من جميع أنحاء العالم.

ويُعد دعم جمهورية أوغندا لطلب المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030 خطوة مهمة في طريق المملكة لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد