جدول أئمة الحرم المكي 1444 في رمضان 2023.. واسم الشيخ “سعود الشريم” يخلو من القائمة

بحلول يوم الخميس 16 مارس 2023 مـ المُوافق 24 شعبان 1444 هـ تم الإعلان من قِبل “الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي” عن جدول أئمة الحرم المكي 1444 في رمضان 2023، واسم الشيخ “سعود الشريم” يخلو من القائمة.. و”نجوم مصرية” يُخصص لكم هذا التقرير للحديث عن كافة التفاصيل عن جدول أئمة الحرم المكي 2023.

جدول أئمة الحرم المكي

جدول أئمة الحرم المكي

رئاسة الحرمين” تُعلن جدول أئمة المسجد الحرام في رمضان 1444

من جانبها أيضاً أعلنت “الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والنبوي” جدول الأئمة لصلاتي التراويح والتهجد أثناء شهر رمضان الكريم بالمسجد الحرام، وتم التوضيح أنه سوف يؤم المصلين في صلاة التراويح وصلاة التهجد كُل من:

  • الشيخ ياسر الدوسري الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
  • الشيخ عبدالرحمن السديس.
  • الشيخ عبدالله الجهني.
  • الشيخ ماهر المعيقلي.
  • الشيخ بندر بليلة.

وعلى سياق مُتصل أيضاَ أوضحت “رئاسة الحرمين” بالمملكة العربية السعودية أنه سوف يؤم المُصلين في ليلة “السابع والعشرين” 27 من شهر رمضان المبارك “الشيخ الجهني” في التسليمات الأولى، أما الشيخ “الدوسري” فسوف يؤم المُصلين في التسليمتين الأخيرتين مع الوتر.

جدول أئمة الحرم المكي

اسم “سعود الشريم” يخلو من قائمة أئمة الحرم المكي

يجدر الإشارة إلى أنه بعد أن تم الإعلان عن قائمة أئمة الحرم المكي 1444 في رمضان 2023 وقد تساءل مُحبي الشيخ “سعود الشريم” وسم تويتر نظراً لسبب عدم تواجده خلال القائمة، وذلك حيث تفاجئ المُتابعين عن هذا الأمر وتحديداً أن الشيخ “سعود الشريم” عُين إماماً دائماً للحرم المكي في وقت سابق، ولكن لم يتم ذكر السبب حتى الآن، وسوف نُوضح لكم أبرز المعلومات عن الشيخ “سعود الشريم”.

مكانة الشيخ “سعود الشريم” في قلوب المُسلمين

اسم الشيخ “سعود الشريم” يرتبط ارتباطاً وثيقاً بقائمة أئمة الحرم المكي، حيث نجد أن المُواطنين بالمملكة على وجه خاص والمسلمون في جميع أنحاء العالم يحبون صوت الشيخ “سعود الشريم” الذي عُرف دائماً بـ”العذب”، وذلك حيث يُعد “الشريم” أحد أهم الشيوخ الذين يرتلون القرآن، ومن خلاله يصبح المُصلين وراءه في حالة خشوع تامة.

جدول أئمة الحرم المكي

ما هو لقب الشيخ سعود الشريم؟

مُحبي الشيخ سعود الشريم في المملكة العربية السعودية يطلقون عليه لقب “ريحانة الحرم”، فهو من أشهر شيوخ وأئمة الحرم المكي الذي طالما عُرف بأسلوبه الرزين والرصين وترتيله المؤثر فضلاً على إطلاعه على كافة القواعد الخاصة بـ”ترتيل القرآن الكريم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد