توقيت صلاة عيد الفطر في السعودية 1444 للمدن المختلفة

يهتم الكثيرون بمعرفة توقيت صلاة عيد الفطر في السعودية 1444 للمدن المختلفة مع اقتراب أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك كي يتمكنوا من معرفة الموعد المحدد لأداء الصلاة، وبحسب إمساكية شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، فإن شهر رمضان من المحتمل أن يأتي ناقص أي 29 يومًا فقط، وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل.

صلاة العيد في السعودية

صلاة عيد الفطر في السعودية

 

ومن المقرر، أن يتم حسم حالة الجدل المثارة حول موعد أول أيام عيد الفطر المبارك من خلال تحري هلال شهر شوال شرعًا، يوم الخميس المقبل الموافق 20 من أبريل، ليتم الإعلان رسميًا عن بداية أيام عيد الفطر في السعودية.

صلاة عيد الفطر تبدأ بعد شروق الشمس بـ 15- 20 دقيقة

تختلف مواعيد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية من مدينة إلى أخرى، لذا يلجأ جميع المواطنين إلى التعرف على التوقيت المحدد لإقامة الصلاة في المساجد المختلفة.

عيد الفطر 1444
صلاة عيد الفطر في السعودية

وتم تحديد موعد صلاة العيد في السعودية، على أن يكون عقب شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي بعد مرور وقتًا يتراوح ما بين 15 و20 دقيقة من الشروق.

تستطيع معرفة توقيت صلاة العيد في المملكة العربية السعودية 2023 بالمدن المختلفة، من خلال الجدول التالي الذي يوضح لك الموعد بالساعة والدقيقة.

موعد صلاة العيد في مكة الساعة: 6.12 صباحًا
موعد صلاة العيد في المدينة المنورة الساعة: 6.09 صباحًا
موعد صلاة العيد في الرياض الساعة: 5.41 صباحًا
موعد صلاة العيد في تبوك الساعة: 6.17 صباحًا
موعد صلاة العيد في الدمام الساعة: 5.25 صباحًا

إجازة عيد الفطر في السعودية 2023

أصدرت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بيانًا بموعد إجازة عيد الفطر 1444، عبر تدوينه على موقع التواصل الاجتماعي توتير، مشيرة إلى أن بداية العطلة المخصصة لعيد الفطر تكون من يوم الخميس الموافق 29 رمضان 1444، الموافق 20 أبريل 2023، على أن تستمر لمدة أربعة أيام.

إجازة عيد الفطر
إجازة العيد في السعودية

ينتظر العديد من المواطنين العاملين بالمملكة تلك العطلة التي تمنحها الدولة لموظفيها في عيد الفطر المبارك، والذي يعد من أبرز المناسبات الدينية التي يتم الاحتفال بها بين الدول الإسلامية المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد