توقعات الأرصاد لطقس الساعات المقبلة.. أمطار ورياح نشطة ببعض المناطق

ننشر لكم أبرز توقعات المركز الوطني للأرصاد بالمملكة بشأن حالة الطقس خلال الساعات الأخيرة والمقبلة، في ظل تعرض بعض المناطق لأمطار ورياح مشطة، فمن المتوقع أن تكون الرياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية في أجزاء من المنطقة الشرقية والرياض والقصيم، مع احتمال سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة مصاحبة بالرياح النشطة في كل من جازان ونجزان وعسير تصل إلى الباحة.

 استمرار الحالة الممطرة خلال الـ36 ساعة القادمة على 9 مناطق بالسعودية.. رياح وبرودة شديدة

حالة الطقس المتوقعة

تشير تقارير الأرصاد الجوية بشأن طقس الخميس 4 مايو 2023 إلى نشاط حركة الرياح السطحية في منطقة البحر الأحمر، فتصل إلى سرعة 16-36كم-ساعة، بينما تصل سرعة الرياح في منطقة الشمال والوسط والغرب إلى الشمال الغربي إلى 16- 36كم/ ساعة، والفرصة مهيأة لعواصف رعدية ممطرة في الجنوب تصل سرعتها إلى 45 كم/ ساعة.

حالة البحر وارتفاع الموج

  • بينما يبلغ ارتفاع الموج في الجزأين الشمالي والوسطي من 1-1.5 متر، و1-1.5 متر إلى 2.5 متر، مع تكون لبعض السحب الرعدية في الجنوب، وحالة الموج من خفيفة إلى متوسطة.
  • أما عن الجزء الجنوبي فيشهد وجود سحب رعدية ممطرة، واتجاه الرياح من الغرب إلى الشمال الغربي فوق الخليج العربي بسرعة الرياح 25-50 كم/ ساعة، وارتفاع الموج 1.5-2.5 متر، وسطح البحر معتدل إلى مائج.
توقعات الأرصاد لطقس الساعات المقبلة.. أمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
توقعات الأرصاد لطقس الساعات المقبلة.. أمطار ورياح نشطة ببعض المناطق

ونشرت الصفحة الرسمية للمركز الوطني للأرصاد عدة إنذارات بشأن حالة الطقس في مناطق متفرقة من المملكة، مه تحذير المواطنين من تخفيف الملابس في ساعات الليل المتأخرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد