توقعات الأرصاد: أمطار رعدية وسيول وبرد ورياح نشطة على 5 مناطق بالمملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية عن أحوال الطقس المتوقعة لنهار اليوم الخميس العاشر من أغسطس 2023، من المرجح أن يكون هناك تأثير للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مجال الرؤية الأفقية، وهذا في أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، بالأخص الأجزاء الساحلية.

أمطار رعدية

من المتوقع أن تبقى الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مع زخات من البرد في أجزاء من مرتفعات عسير وجازان، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا مع سحب رعدية ممطرة في الباحة، ويمتد هذا حتى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات مكة المكرمة، فيحين ستبقى درجة الحرارة مرتفعة في المنطقة الشرقية، وسيكون هناك نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة مما يحد من الرؤية الأفقية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

بخصوص حركة الرياح السطحية حسب ما جاء في التقرير، من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية، هذا بسرعة 15 -40 كم ساعة على الجزء الجنوبي، كما سيرتفع الموج من متر حتى متر ونصف في الجزء الأوسط والشمالي ومن 1 متر إلى 2 متر في الناحية الجنوبية.

حالة البحر

بالنسبة لحالة البحر فسيكون خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج في الجزء الجنوبي، هذه هي أهم التفاصيل، ومن المتوقع استمرار الحرارة في بعض الأجزاء من المنطقة الشرقية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد