توضيح هام من حساب المواطن للمستفيدين من برنامج حافز

أعلن حساب المواطن أن الإفصاح عن الدخل أصبح شرطاً ضرورياً للحصول على الدعم المقدم من برنامج حافز.

وأوضحت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كيفية التسجيل في البرنامج عبر الرابط التالي (من هنـا)، من خلال إدخال تفاصيل الطلب وتعبئة البيانات.

وأشارت الخدمة في نفس التغريدة إلى ضرورة الإفصاح عن أي دخل حصل عليه المستفيد من حافز، وذلك عند اختيار خيار “غير ذلك” وتحديد مصدر الدخل على أنه “مخصص من برنامج حافز”.

وقد أكدت خدمة المستفيدين بأنه يتم حساب هذا الدخل ضمن الإجمالي المستحق للمستفيد، وأنه بإمكان المتقدم التعرف على قيمة الدعم المستحق عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتاحة على موقع حساب المواطن.

برنامج حافز

يسعى برنامج حافز إلى تحفيز الشباب ودعمهم في البحث عن فرص عمل مناسبة، حيث يوفر مبلغًا ماليًا قدره 2000 ريال شهريًا لمدة عام، وذلك لدعم الباحثين عن العمل المستحقين وتشجيعهم على الاستمرار في البحث بشكل جاد، وفقًا للضوابط المحددة في حافز البحث عن عمل.

ومن الشروط الأساسية لاستمرار دعم حافظ أن يستمر المستفيدون في البحث عن فرص عمل مستدامة، وأن يستخدموا المبلغ المالي المقدم لهم كوسيلة لتحقيق هذا الهدف، وليس كمصدر دخل ثابت.

وبالإضافة إلى المخصص المالي، يوفر برنامج حافز أيضًا برامج تدريبية وتأهيلية ومساعدة في الحصول على فرص العمل المناسبة، وذلك لتحسين فرص المستفيدين في الحصول على وظائف تلبي تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم المهنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد