توضيح جديد من سكني بخصوص شروط استحقاق الدعم السكني

أعلن برنامج سكني عن شروط الحصول على الدعم السكني، مشيراً إلى أن هذه الشروط لا تنطبق على الشباب والفتيات العزاب.

جاء ذلك التأكيد رداً على الاستفسار الذي تم تلقيه حول سبب إدراج الأطباء والمعلمات غير المتزوجات في برنامج الدعم السكني، على الرغم من مسؤولياتهن تجاه الأسر المستفيدة من البرنامج.

وقد أوضحت خدمة “العناية بالمستفيدين” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن ” الشخص الأعزب لا يستوفي شرط الأسرة، وأن الشرط الأساسي للحصول على دعم سكني هو أن يكون المتقدم متزوجاً”.

وأشارت خدمة المستفيدين في نفس الرد إلى أنه يمكن الاطلاع على جميع الشروط واللوائح الخاصة ببرنامج سكني عن طريق زيارة اللائحة التنفيذية عبر الرابط المرفق (من هنا).

برنامج دعم سكني

يعتبر برامج التمويل السكني من بين البرامج الحكومية المميزة التي تساعد المواطنين على تحقيق حلم الحصول على منزل يمتلكونه بأنفسهم. يقدم البرنامج التمويل السكني من الصندوق العقاري مبلغًا يصل حتى 500 ألف ريال، وهو مدعوم بنسبة أرباح تتراوح بين 35% كحد أدنى و100% كحد أعلى.

يتم تقديم البرنامج للمستفيدين بعد حصولهم على تمويل عقاري من بنوك أو شركات تمويلية مشاركة في البرنامج، وبمجرد سداد القسط الشهري المستحق على المستفيد لجهة التمويل، يتم تحويل الدعم الشهري المقدم من الصندوق العقاري مباشرةً إلى حساب المستفيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد