توضيح جديد من المديرية العامة للجوازات حول جواز سفر العامل

دائمًا ما يتم التواصل الفعال ما بين الهيئات الحكومية بالمملكة والمواطنين وغير السعوديين سواءً بالداخل أو بالخارج، وذلك بواسطة منصات التواصل الاجتماعي وتعد منصة تويتر أشهرهم وأكثرهم استخدمًا بالمملكة العربية السعودية، لذا يتم طرح التساؤلات الخاصة بالأشخاص مهما كان موقعهم في العالم، ليتم الرد عليهم فورًا من الجهات المعنية، لأخذ المعلومة الصحيحة من مصدرها.

المديرية العامة للجوازات بالمملكة

خدمة المستفيدين الخاصة بالمديرية العامة للجوازات على منصة تويتر، أجابت بالرد عن تساؤل حول تجديد جواز السفر للعامل، حيثُ أكدت أنه يمكن التواصل مع سفارة البلد الخاصة بالشخص المستفيد فيما يخص هذا الأمر حال تواجده خارج السعودية.

في حين أشارت أنه بمجرد اكتمال إجراءات التجديد، يتم انتقال المعلومات تلقائياً عبر منصة أبشر الرقمية على الحساب الشخصي المفعل لصاحب العمل المفعل على المنصة.

وفي نفس السياق تم الكشف في وقت سابق عن مجموعة من العقوبات الصادرة بحق المخالفين داخل البلاد، فقد كشفت اللجان الإدارية الموسمية التابعة للمديرية، عن العقوبات التالية:

  • عقوبة السجن أو الغرامات المالية.
  • التشهير أو ترحيل المخالفين خارج البلاد.
  • وضعهم على قوائم الممنوعين من دخول المملكة لفترة محددة.
  • مُصادرة وسائل النقل المستخدمة بعد صدور أمر قضائي.

كم تبلغ رسوم تجديد جواز السفر؟

أتاحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، إمكانية تجديد جواز السفر للعامل بواسطة منصة أبشر الرقمية، من خلال تطبيق مجموعة من الخطوات.

وفي نفس السياق أشارت إلى الرسوم الواجب سدادها لإتمام إجراءات التجديد، وتجنب التعرض للعقوبات المفروضة حال لم يتم التجديد، حيث يجب سداد مبلغ قيمته 300 ريال سعودي لتجديد صلاحية الجواز خمس سنوات.

على أن يتم ذلك من خلال أحد أنظمة المدفوعات المتاحة على منصة أبشر، أو بواسطة أحد بنوك المملكة الحكومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد