توضيح بشأن كيفية استفادة المطلقة بدون أطفال من معاش الضمان المطور

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية توضيح هام بخصوص كيفية استفادة السيدة المطلقة التي لا تملك أطفال من معاش الضمان الاجتماعي المطور، وجاء هذا بمثابة رد من خلال حساب العناية بالمستفيدين على تويتر الخاص بالوزارة كإجابة عن استفسار طرحه أحد المواطنين.

دراسة الاستحقاق

أشار حساب العناية بالمستفيدين الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن المطلقة التي لا تملك أبناء سيتم دراسة الملف الخاص بها والتحقق من استحقاقها مع الأسرة التي تعيش معها بالاعتماد على مجموعة من المعايير الخاصة بالاستحقاق في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، كما نوهت إلى أنه يمكن المشاركة من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية على الإنترنت.

أسرة مستقلة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق بأن أبناء السيدة المطلقة يمكنهم الاستفادة من معاض الضمان المطور في حال تجاوز سن الابن الأكبر 18 سنة أو لم يتجاوزها، وفي هذه الحالة يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي كأسرة مستقلة إذا كان الأبناء يتشاركون السكن مع أمهم.

بالإضافة إلى ذلك، فقد نوّهت إلى أن معاش الضمان الاجتماعي المطور يستهدف كل الأسر السعودية التي تقيم في سكن واحد بشكل كامل دون النظر إلى الوضع الذي يكونون عليه، ويمكن تسجيل أسرة في منصةالدعم والحماية الاجتماعية والتي تتكون من أم وزوجها والأبناء الذين يتشاركون سكن واحد.

شروط الضمان المطور

  • يجب أن يكن المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما في المملكة بشكل دائم
  • أن يكون الدخل الشهري الإجمالي للأسرة أقل من الحد المانع للضمان
  • الإفصاح عن كل الممتلكات وأنواع الدخل الشهري
  • تطابق البيانات المسجلة مع البيانات الموجودة لدى الجهات المعنية والإفصاح عن بيانات السكن.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد