تنبيه هام من حساب المواطن عن الفرد المستقل قبل التسجيل.. اعرف الشروط

وجه حساب المواطن تنبيها هامًا إلى المواطنين حول الشروط والمواصفات التي يجب توافرها في الفرد المستقل الذي يرغب في التسجيل بالبرنامج والحصول الدعم بعيدًا عن رب الأسرة، ويقدم البرنامج مخصصات مالية ثابتة شهريًا لعدد من الفئات في المملكة العربية السعودية لرفع الضرر عنهم ومساعدتهم على مواجهة التحديات.

بشروط ومواصفات الفرد المستقل في حساب المواطن

ومن خلال إنفوجراف نشره على حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضح حساب المواطن أن الفرد المستقل هو كل شخص فوق 18 سنة أو أكثر ويقيم في مسكن مستقل ولديه نفقة خاصة به.

وذكر برنامج حساب المواطن أن الفرد المستقل يشمل غير المتزوج من الرجال والنساء سواء كان هذا الفرد أعزب أو مطلق أو أرمل، ولا يوجد تابع أو معالون له، إذ أن هذا الفرد يمكن تقديم كل الأدلة التي تثبت استقلاليته سواء كان عقد إيجار موثق في منصة إيجار أو تقديم مشهد سكن جامعي أو صك ملكية.

تنبيه هام من حساب المواطن عن الفرد المستقل قبل التسجيل.. اعرف الشروط

تحديث البيانات والإفصاح عن الدخول الحقيقية

وكان حساب المواطن شدد في وقت سابق له على ضرورة تحديث المستفيدين من البيانات والإفصاح عن دخولهم الحقيقية مع تقديم كل الأوراق والمستندات الدالة على صحة المعلومات، وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، أنه يحق على الفرد الإفصاح الكامل عن الدخل لأن البرنامج مرتبط بالعديد من الجهات الرسمية التي تفصح عن البيانات.

رسائل نصية للمستفيدين لتحديث بياناتهم والإفصاح عن الدخل

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن أن البرنامج أرسل رسائل نصية للمستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم أو الإفصاح عن مصادر الدخل التي يحصلون عليها، من أجل إعادة دراسة الأهلية ومدى استحقاقهم في البرنامج لدورة شهر نوفمبر من أجل رفع كفاءة الدعم الحكومي وإرساله لمستحقيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد