تفاصيل جديدة صادمة في مقتل مذيع على الهواء

تعرض مذيع راديو خلال بث على الهواء مباشرة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعدما قام أحد الأشخاص بإطلاق النار عليه داخل الاستديو.

وكشفت وكالة “أسوشيتد برس”، تفاصيل جديدة حول هذه الواقعة، والتي وقعت جنوب الفلبين.

وأكد الوكالة العالمية أن عدد من المتابعين للبث المباشر الذي كان يُجريه المذيع الفلبيني شاهدوا عملية القتل، حيث قام أحد الأشخاص بالإدعاء بإنه من متابعين البرنامج ليتمكن من التسلل داخل الاستوديو، وقام بإطلاق الرصاص على المذيع خوان خومالون.

رد الشرطة

أكدت الشرطة الفلبينية أن منفذ الهجوم نجح في سرقة قلادة ذهبية من الصحفي بعد مقتله، قبل فراره مع أحد الأشخاص، والذي طان ينتظره خارج منزل خومالون، في كالامبا بولاية ميساميس أوتشيدنتال.

وبدأت الشرطة الفلبينية التحقيقات، حيث لم يتأكد بعد ما إذا كان الصحفي البالغ 57 عامًا لديه علاقة مع القاتل أم لا، حيث تُصنف الفلبين بإنها أخطر بلدان العالم في المجال الصحفي والاستقصائي، وفقًا لما ذكرته الوكالة العالمية أسوشيتد برس.

رئيس الفلبين يتوعد

أكد فيرديناند ماركوس، رئيس دولة الفلبين، على إدانته للحادث، حيث قان بتوجيه تعليماته بضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وشدد ماركوس في بيان له عبر موقع التواصل الاجتماعي “x” سابقًا و”تويتر” حاليًا، بإنه يُدين بأشد العبارات قتل خوان خومالون، مشيرًا إلى أن اله٠مات على الصحفيين لن يتم التسماح معها في ديمقراطيتنا، كما أن من يهدد حرية الصحافة سيواجهون رد عنيفًا على أفعالهم.

رد رابطة الصحفيين الفلبينية

بينما أكدت رابطة الصحفيين الفلبينية على إن خونالون يعد الصحفي ال 199 الذب بتعرض للقتل في الفلبين منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي.

كما أدانت الرابطة ما تعرض له الصحفي الفلبيني وطالبت بتقديم الجناة للعدالة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد