تعليم مكة: تحويل الدراسة عبر “مدرستي” اليوم الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية

اتخذت إدارة التعليم في مكة المكرمة قرارًا بتحويل دراسة اليوم الأربعاء الموافق 17/4/1445هـ إلى منصة مدرستي، وذلك بناءً على توصيات المركز الوطني للأرصاد، ويهدف هذا القرار إلى ضمان سلامة جميع الطلاب والمعلمين في المدارس المسائية والليلية في منطقة مكة ومحافظة الجموم.

شعار منصة مدرستي - مصدر الصورة: ويكيبيديا

ووفقًا لتقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية، تم تسجيل انخفاض واضح في درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة، وفي تغريدة له عبر حسابه على منصة “إكس”، أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية درجات الحرارة المُسجلة في بعض المدن اليوم، حيث سجلت مدينة مكة المكرمة أعلى درجة حرارة وبلغت 36 درجة مئوية، في حين سجلت جدة والأحساء 35 درجة مئوية.

أما مدينتا ينبع والدمام فقد سجلتا 34 درجة مئوية اليوم. وكانت درجة الحرارة في جازان والصمان والقنفذة 33 درجة مئوية، وفي الخرج والدهناء وشرورة ووادي الدواسر 32 درجة مئوية، وفي المدينة المنورة والرياض 31 درجة مئوية.

أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة الصغرى لبعض المدن، فكانت كالتالي: السودة 10 درجات مئوية، وأبها 14 درجة مئوية، والباحة 15 درجة مئوية، وطريف 16 درجة مئوية، والطائف 17 درجة مئوية، والقريات 18 درجة مئوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء، مع تساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة ترافقها رياح مغبرة قد تؤثر على مدى الرؤية. ولذلك، دعا الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر من الأمطار الرعدية والرياح المغبرة في جميع مناطق المملكة، ويشدد على ضرورة البقاء في أماكن آمنة خلال هبوب الرياح وتساقط الأمطار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد