استمرار تعليق الدراسة غداً الخميس في مكة وجميع محافظاتها وبعض المناطق الأخرى بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت إدارة التعليم بمنطقة مكة أنه تم تعليق الدراسة غداً الخميس لجميع المدارس في منطقة مكة وكافة المحافظات والمراكز التابعة لها، وهذا بسبب سوء الأحوال الجوية التي أعلن عنها المركز الوطني للأرصاد الجوية، حيث بدأت الأمطار في الهطول بغزارة وكذلك الرياح الشديدة من يوم الأحد الماضي واستمرت خلال هذا الأسبوع حتى يوم الخميس غداً الموافق 5 يناير 2023، فيما يلي كافة التفاصيل عن تعليق الدراسة غداً الخميس في مكة وبعض المحافظات والمناطق الأخرى.

حقيقة تعليق الدراسة غداً بمنطقة مكة المكرمة

منذ بداية الأسبوع والمملكة العربية السعودية تشهد حالة جوية سيئة من هطول شديد للأمطار ورياح شديدة ولكن في يوم الأربعاء الموافق 4 يناير عام 2023 تم تحديث حالة إنذار من قبل المركز الوطني للأرصاد في أنحاء المملكة العربية السعودية ومناطق مكة المكرمة ولكن تم التشديد في التنبيه والإنذار لمنطقة مكة المكرمة والمحافظات والمراكز التابعة لها ومنها القنفذة.

وبسبب الأحوال الجوية السيئة التي سوف تمر بها منطقة مكة في الفترة الحالية والتي تحولت من أمطار شديدة إلى جريان سيول وكذلك أمطار رعدية تصاحبها حالة نشاط شديد في الرياح مع ارتفاع للأمواج وتدني الرؤية الأفقية قامت إدارة التعليم في المنطقة إلى تعليق الدراسة غداً الخميس 5 يناير حفاظاً على سلامة الطلاب وكذلك العاملين في قطاع التعليم في هذه المناطق.

استمرار الدراسة عن بُعد من خلال منصة مدرستي

وقد أوضحت إدارة التعليم في منطقة مكة أنه تم تحويل الدراسة لكافة المدارس على منصة مدرستي التعليمية، حيث تقدم منصة مدرستي خدمة تعليمية جيدة بحيث لا تتوقف العملية التعليمية خلال هذه الظروف في المناطق التي تم تعليق الدراسة بها.

كما سوف تقوم الجامعات بتحويل الدراسة عبر المنصات الإلكترونية الخاصة بها، ومن الجامعات التي تم تعليق الدراسة بها غداً: جامعة أم القرى وجامعة الطائف وجامعة جدة.

وشمل قرار تعليق الدراسة عدد من المناطق التي تم الإعلان عنها من خلال صفحة وكالة تعليق الدراسة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ومن هذه المناطق مكة وما يتبعها من محافظات ومراكز، و”القصيم” وما يتبعها من محافظات، ومناطق “الخليص” و”الكامل” و”البحرة” و”القويعية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد