تعليق الدراسة بمكة المكرمة بسبب هطول أمطار رعدية

قررت إدارة التعليم في مكة المكرمة تعليق الدراسة في جميع المدارس اليوم بسبب ما أعلن عنه المركز الوطني للأرصاد بالمملكة عن الحالة الجوية غير المستقرة حرصاً على سلامة كافة الطلاب وسلامة أيضاً المباني المدرسية بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة خلال الساعات الماضية.

صورة لهطول الأمطار في مكة المكرمة من موقع اليوم السابع

وأوضحت الإدارة أن الدراسة سيتم تحويلها عبر منصة مدرستي في جميع مدارس مكة المكرمة سواء الصباحية والمسائية بسبب الأمطار المتوسطة الغزيرة التي تساقطت في هذه المنطقة كذلك على الحرم المكي أثناء صلاة المغرب يوم الثلاثاء أمس.

صورة لهطول الأمطار في مكة المكرمة من موقع طقس العرب

وقالت إمارة مكة المكرمة أن المركز الوطني للأرصاد قد رفع درجة التنبه إلى إنذار أحمر؛ بسبب الأمطار الغزيرة التي شملت محافظات الطائف، والعرضيات، وأضم، وميسان، والكامل، والعاصمة المقدسة، والجموم.

صورة لهطول الأمطار في مكة المكرمة من موقع صدى البلد

وأكد المركز الوطني للأرصاد على أن مكة المكرمة والمناطق القريبة منها تأثرت بهذه الأمطار مع السحب الركامية الرعدية وتصحبها رياح مثيرة للأتربة والغبار، وأكدت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في مثل هذه الحالات الجوية، كذلك حذر المركز الوطني من أمطار غزيرة موجودة على منطقة الباحة، وشبه انعدام في الرؤية، وجريان السيول في هذه المنطقة.

صورة لهطول الأمطار في مكة المكرمة من موقع رؤيا الإخباري

وكان الحرم المكي قد شهد هطول هذه الأمطار أمس الثلاثاء أثناء صلاة المغرب وكانت الأمطار رعدية مصحوبة بالرياح المثيرة للأتربة والغبار؛ لذلك تم تحويل الدراسة اليوم الأربعاء إلى منصة مدرستي سواء كانت على فترات صباحية أو مسائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد