تعرف على رسالة الشيخ العفاسى لوزير الخارجية السعودى (سعود الفيصل) بعد التغييرات الوزارية

يعتبر وزير الخارجية السابق (الأمير سعود الفيصل) هو أقدم وزير خارجية في العالم إذ أنه في هذا المنصب منذ أكثر من عشرون عاما ولم يتم تغييرة إلا أمس بعد التعديلات الوزارية الجديدة للملك سلمان بن عبد العزيز والتي أصدرها بإلامس.

هذا ولم يتم تغيير وزير الخاجية سعود الفيصل بسبب تقصير في أداء الواجب أو بسبب خطأ ماء إرتكبه أدى إلى إقالته، وإنما تم إعفاءة من منصبة بناءاعلى رغبته وذلك بسبب أسباب صحية يمر بها وتعرضة لبعض الأمراض ورغبته في الراحة من هذا المنصب الشاق والتعب.

وبالرغم من ذلك لم تم الإستغناء عنه نهائياً حيث عينة الملك سلمان عضوا في مجلس الوزراء السعودى ومبعوثا ومستشارا للملك سلمان بن عبد العزيز وذلك للإستفادة من خبراته السياسية الكبيرة.

وبعد إعفاءة من منصبة قام القارئ والداعية الإسلامى الكويتى الشيخ مشارى بن راشد بتوجية رسالة إلى الأمير سعود الفيصل عبر حسابة الشخصى على تويتر قال فيها (نقدم الشكر جميعا إلى وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل لما قدمة من دور كبير لخدمة المملكة عبر السنوات الماضية).

وأستشهد العفاسى ببيت شعر للشاعر الرصافي يقول فية (أعرني لسانًا أيها الشعر للشكر.. وإن تطق شكرًا فلا كنت من شعر) وأختتم الرسالة قائلا (شكرا سعود الفيصل كفيت ووفيت الأوامر الملكية)

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد