تعرف على حقيقة الصورة التي أشعلت تويتر والسبب حادث سير..

انتشرت منذ أيام قليلة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر صورة أثارت رواد الموقع، وتساءلوا عن سبب التقاط الصورة بهذا الشكل، حيث كان في الصورة رجل أمن سعودى يحتضن ويواسى  مواطن سعودى كان يجلس  على الأرض، في حالة انهيار وهو يبكى في حرقة، والسبب حادث سير.

و كانت الصورة قد التقطت بعد وقوع حادث سير بشع في ظهر أمس الجمعة، في طريق عسقلان والذي أسماه البعض بطريق الموت وهو يقع في شرق مدينة بريدة بمنطقة القصيم، هذا وقد أدى هذا الحادث البشع إلى وفاة ثلاثة أشخاص من عائلة هذا المواطن السعودى والذي انهار باكيا وسقط على الأرض، ليقترب منه رجل الأمن السعودي في محاولة لتهدئته.

أما عن بقية الأشخاص والذين أصيبوا في هذا الحادث فقد نتج أيضاً وفاة أربعة أشخاص من السيارات الأخرى التي اصطدمت في الحادث، هذا وقد أشاد المغردون في تويتر بما فعله رجل الأمن.

هذا وقد أشارت التقارير التي أجريت حول حوادث السير في المملكة العربية السعودية قد بلغت حوالي ثلاثمائة ألف حادثة سير  تقع في المملكة، بمعنى أنه  يحدث بمعدل حادث سير يقع كل ساعة واحدة، كما أشارت الدراسة أيضاً أن حوإلى سبعين بالمائة من نسبة هذه الحوادث يعود سبب وقوعها الأساسي إلى السرعة الزائدة وعدم التأنى في القيادة بالطرقات الخطرة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد