تعرف على الفئتين المصرح لهما بأداء مناسك فريضة الحج من غير السعوديين لسنة 1443 هجرياً

أعلنت السلطات الخاصة بتنظيم مناسك فريضة الحج التابعة لوزارة الحج والعمرة السعودية أنه لا يمكن إلا لفئتين فقط هم من يمكنهم تأدية مناسك الحج لهذا العام.


وفي بيان لها رسمي تم إصداره وتداولته بعض الصحف السعودية أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك من داخل الأراضي السعودية أو ممن يقيم على أراضيها بصورة قانونية وذلك يعني بإنه لا يمكن لحاملي التأشيرات السياحية أو التأشيرات الخاصة برجال الأعمال أو تأشيرات الزيارة العائلية من أداء مناسك الحج لهذا العام.
ولم تذكر الوزارة عن كيفية أو ألية أداء فريضة الحج لهذا العام ولم تحدد أيضاً العدد المسموح به لأداء الفريضة سواء من داخل البلاد أو من خارجها وأنها سوف تقوم بذكر ذلك لاحقاً من خلال بيان رسمي سوف يصدر من قبل الوزارة.

 

ويذكر أن موسم الحج للسنة الماضية كان لعدد محدود وهو 60،000 من المقيمين داخل الأراضي السعودية سواء من المواطنين أو من المقيميين على أراضيها وذلك بعد التأكد من تلقيهم اللقاح المضاد لمرض كورونا وتقديم الشهادات التي تثبت ذلك فمنذ أن أجتاح العالم هذا المرض وحرصاً من مسئولي وزارة الحج والعمرة على عدم إنتشار هذا المرض وحماية كل من يقيم بداخل الحدود السعودية قامت بأخذ الحيطة والتدابير للحفاظ أو الحد على إنتشاره بين كل افراد المجتمع السعودي مع توفير اللقاحات الخاصة به وتوفيرها لكل من يقيم على أراضيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد