بتعديلات المرور: الحجز والتنفيذ على أرصدة المخالف البنكية إذا لم يُسدد خلال 15 يومًا

تداولت العديد من المواقع السُّعُودية أبرز التعديلات الجديدة التي سيتم تطبيقها في أنظمة المرور بشأن المخالفات وغيرها، التي تشمل إجازة تجزئة سداد قيمة الغرامة المرورية للمخالفة الواحدة، بالإضافة إلى الحجز والتنفيذ على أرصدة المخالف البنكية في حالة عدم قيامه بسداد قيمة المخالفة غير 15 يومًا، على أن تقر وزارة الداخلية بالتعاون مع الأجهزة المعنية المختلفة ووزارة المالية، وضع كافة الضوابط المنظمة لذلك.

المرور يحذر المواطنين والمقيمين من إجراء قد يتسبب في حوادث مروعة| و4 نصائح لتفاديه

المرور يحذر المواطنين والمقيمين من إجراء قد يتسبب في حوادث مروعة| و4 نصائح لتفاديه

تخفيض قيمة المخالفة

أما عن أبرز المواد التي تضمنتها التعديلات الجديدة، فتضمنت إمكانية تخفيض قيمة الغرامة المرورية بنسبة 25% من قيمة الحد الأعلى وفق الضوابط التي سيتم تنظيمها من قبل الأجهزة الرسمية المختصة، وفي حالة مضي المدة المقررة على الاعتراض على المخالفة، أو رفضه من قبل المحكمة، فلا سبيل على المخالف سوى سداد الغرامة خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا.

المرور يحسم الجدل بشأن تسوية تفويض للمركبة وعليها مخالفات| وتنبيه هام
بتعديلات المرور: الحجز والتنفيذ على أرصدة المخالف البنكية إذا لم يُسدد خلال 15 يومًا

والحجز على الأرصدة

وإذا لم يقم المخالفة بسداد قيمة مخالفته خلال 15 يومًا من تاريخها، لا يبقى أمامه إلا خيارين:

  1. الأول: طلب مهلة جديدة مدتها 90 يومًا لسداد الغرامة.
  2. الثاني: في حالة عدم تمكنه أيضًا من السداد، يتم الحجز على أرصدة حساباته البنكيـة مباشرة وفـق آليـة تضعها وزارة الداخلية ووزارة العدل، ووزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، وديوان المظالم.


وجواز تجزئة قيمة الغرامة

مع العلم أن التعديلات تضمنت أيضًا، جواز تجزئة سداد قيمة الغرامة المرورية للمخالفة الواحدة، وفي حالة بلوغ غرامات المخالفات 20000 ريال فأكثر أو مضت 6 أشهر من تاريخ إبلاغ المخالف بمخالفته دون سدادها، فيبلغ المخالف بوجوب السداد خلال مدة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد على يقول

    ربنا المنتقم الجبار تحجزوا على الأرصدة البنكيه عشان مخالفات مروريه تعسفيه تقليب للمواطن والمقيم الا لعنه الله على الظالمين