تطعيم الانفلونزا الموسمية 2017 في السعودية – أسهل طريقة بالتعاون مع كريم

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن بدأ حملة تطعيم الانفلونزا 2017 وذلك بداية من أمس الثلاثاء 28 نوفمبر ولمدة أسبوع لتنتهي بوم الإثنين القادم 4 ديسمبر وذلك بالتزامن مع بداية انخفاض درجات الحرارة ودخول موسم الشتاء داخل المملكة.

 

اماكن تطعيم الانفلونزا بالرياض 2017 والمملكة العربية السعودية

تشمل حملة تطعيم الانفلونزا الموسمية في السعودية أكثر من مدينة داخل المملكة هما مدينة الرياض – جدة – الدمام – مكة المكرمة – أبها – المدينة المنورة – القصيم – تبوك – جازان – حائل، وجاء إختيار تلك البلدان لزيادة الكثافة السكانية بداخلها مما يساعد في وصول أكبر عدد من المواطنين والمقيمين داخل المملكة من مصل انفلونزا الشتاء.

كما أعلنت وزارة الصحة للمقيمين داخل الاراضي المباركة امكانية للحصول على مصل تطعيم الإنفلونزا عبر مراكز الرعاية الأولية.

أسهل طريقة للحصول على مصل حملة تطعيم الانفلونزا 2017 في المملكة العربية السعودية

تم التنسيق بين وزارة الصحة وبين شركة كريم الاماراتية لنقل الركاب على أن يقوم الراغبين في الحصول على التطعيم بطلب #خدمة_تطعيم داخل تطبيق شركة كريم على الموبايلات الذكية وستقوم سيارات كريم بنقل الطاقم الطبي للقيام بالتطعيم داخل المنزل وذلك خلال الساعة 4 عصرا حتى الساعة 10 مساءا يوميا حتى تاريخ انتهاء الحملة يوم الإثنين القادم 4 ديسمبر.

اماكن تطعيم الانفلونزا بالرياض 2017
تطعيم الانفلونزا الموسمية

الفئات الأكثر احتياجا الى  تطعيم الانفلونزا الموسمية

جدير بالذكر أن حملة تطعيم الانفلونزا الموسمية في السعودية هي إختيارية لمن يريد الوقاية من نزلات البرد وأعراضها في موسم الشتاء ولكن لا يجوز تقديم المصل للاطفال الرضع أقل من 6 أشهر.

وتاتي الفئات التالية هي الأكثر احتياجا للحصول على المصل من اجل الوقاية من نزلات البرد الموسمية وذلك لان تلك الفئة تعتبر الأكثر إحتمالا للإصابة بهذا الفيروس المعدي سريع الإنتشار بين الاشخاص في درجات الحراة المنخفضة.

  • السن ما بين 6 أشهر إلى 9 سنوات
  • السن الأكبر من 60 عاما
  • اصحاب الأمراض المزمنة مثل الكلى والقلب والسكر

 

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تثير ضجة حول حملة تطعيم الانفلونزا 2017

شن بعض النشطاء على السوشيال ميديا حملة دعائية على وزارة الصحة السعودية وإثارة إشاعات عن توقف تقديم الخدمة، وهو ما ردت عليه الوزارة  بالنفي وصرحت بأن هذه المعلومات غير صحيحة تماما ولكن تم تلقي بلاغ بأن شحنة اللقاح غير مطايقة للمواصفات وتم إيقاف التعامل بتلك الشحنة لحين فحصها دون أي تأثير على تقديم الخدمة من خلال مصل اخر متوفر لدى الحكومة السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد